التاريخ: 2019-09-22 10:38:14

قلقيلية -   نظمت الشرطة بالتنسیق مع مدیریة التربیة والتعلیم الیوم سلسلة محاضرات شرطية توعوية تثقيفية لطلاب مدرستي الرازي و السعدية الثانوية في مدينة قلقيلية .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والأعلام في الشرطة انه ومن منطلق حرص الشرطة على تعزیز الثقافة الأمنیة الشرطية بین طلبة المدارس بمختلف فئاتهم العمریة وتوعیتهم بالظواهر والسلوكیات السلبیة التي تحیط بهم وذلك لخلق جیل قادر على المحافظة على أمنه الشخصي وان یكون له دور فاعل وایجابي في المجتمع فقد تم تنظيم سلسلة محاضرات توعوية لعدد من طلاب مدرستي السعدية الثانوية والرازي وفي عدد من المواضيع الشرطية التي تخص الطلبة وتمحورت حول التوعية و السلامة المرورية وعلاقة الشرطة بالمواطن وأيضا مواضيع تتعلق بالعنف بكافة أشكاله وكيفية تعامل الشرطة مع مثل هذه القضايا وتم توجيه عدد من النصائح والإرشادات للطلاب فيما يتعلق بالابتعاد عن الأجسام والأشياء المشبوهة وعدم اللعب أو العبث بها وضرورة الاتصال على الرقم المجاني الخاص الشرطة (100) للتعامل معها أصولا .

وألقى هذه المحاضرات ضباط من أصحاب ذوي الاختصاص من إدارة التفويض السياسي وشرطة المرور ومكافحة المخدرات و العلاقات العامة  والسياحة والآثار وحماية الأسرة والأحداث في شرطة محافظة قلقيلية .
ومن جانبه شكر مدير مديرية التربية والتعليم في قلقيلية أ. صالح ياسين مدير شرطة المحافظة وكافة منتسبي مؤسسة الشرطة على تعاونهم المستمر والمميز في عقد مثل هذه المحاضرات والندوات واللقاءات التي لها الأثر الايجابي على أبنائنا داعيا الطلبة المشاركين في تلك المحاضرات إلى الاستفادة مما حصلوا عليه من معلومات مهمة كما ثمن دور مؤسسة الشرطة على جهودهم في حفظ الأمن وتوفير الأمان للمواطنين  .