التاريخ: 2019-09-16 15:15:36

رام الله _ نظمت اليوم الشرطة، محاضرة توعوية عن الابتزاز الإلكتروني واضرار المخدرات لطلاب مدرسة اللاتين في بلدة بيرزيت.


وذكرت ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ان تنظيم هذه المحاضرات تأتي انطلاقاً من مبدأ التواصل الفعال مع مؤسسات المجتمع المختلفة عبر تنظيم المحاضرات والندوات التوعوية وغيرها من الفعاليات والأنشطة التي تساهم في تثقيف وتوعية أكبر قدر ممكن من شرائح المجتمع خصوصاً فئة الطلاب.

وقدم المحاضرة العقيد رائد ابوغربية مدير العلاقات العامة والاعلام في شرطة المحافظة، واستعرض خلالها الاستخدام الآمن لوسائل التواصل الاجتماعي وكافة التقنيات الحديثة، وذلك من خلال عدم تبادل المعلومات أو الصور الشخصية مع أشخاص مجهولين، بالإضافة إلى عدم التواصل مع الغرباء المجهولين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، داعياً الطلبة الحذر من الوقوع في شباك المتصيدين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكما القى النقيب محمد النمورة مدير وحدة النوع الاجتماعي ومسؤول التوعية في ادارة المخدرات محاضرة للطلبة عن اضرار المخدرات واشكالها واثرها السلبي على الفرد والمجتمع وتأثيرها على حياة متعاطيها  ودور الأسرة والمجتمع في مراقبة ابنائهم من هذه السموم الخطرة .
واشادت مديرة المدرسة روند مسلم بالجهود التي تقوم بها الشرطة في تنظيم اللقاءات والمحاضرات التوعوية التي تعمل على تعزيز الثقافة الامنية لدى الطلبة بهدف حمايتهم من الظواهر السلبي المنتشرة في المجتمع.