التاريخ: 2019-09-16 11:04:49

أريحا – نظمت الشرطة في محافظة أريحا والاغوار اليوم برنامجا تربويا بعنوان " السلوك المثالي والسلامة الذاتية " لطالبات وطلاب مدرسة الأمل النموذجية الخاصة في مدينة أريحا .

وذكر إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن هذا اللقاء يهدف لتقديم نماذج سلوكية مثالية يجب أن يتصف بها الطلبة المشاركين، ونماذج أخرى يجب تعديلها والابتعاد عنها أحيانا وخصة بعض السلوكيات الخاطئة التي تعرض مرتكبها للخطر وخاصة في مجال المرور وقطع الطريق وركوب الدارجات الكهربائية وغيرها .

واضافت أن الشرطة تهدف من هذه المحاضرات والأنشطة والفعاليات إلى نشر التوعية في صفوف المشاركات في البرنامج، وخاصة في المجالات الدينية والسلوك المثالي والاتصاف بالأخلاق الحميدة وحب العلم، ونتوقع أن تكون ثمار هذه المحاضرات مهمة، إذ نهدف لتعديل السلوك كبرنامج مستدام، وهذا يؤدي بكل تأكيد إلى تنمية الشعور بالمسؤولية المجتمعية من قبل الأطفال نحو أسرهم ومؤسساتهم و أيضا نحو وطنهم .

وقدم الرائد ابراهيم قواريق نائب مدير فرع العلاقات العامة والاعلام محاضرات عن النماذج السلوكية والأخلاق الحميدة والحماية الذاتية للمشاركات، ودعا للالتزام باحترام وطاعة الوالدين والمعلمات والاهتمام بالعلم والقراءة واحترام الجيران وغيرها من السلوكيات المحمودة .

ويذكر أن هذه المحاضرة ومحاضرات أخرى هي ثمرة التعاون المستمر مع مديرية التربية والتعليم عبر اللقاءات والمحاضرات، ويقدم فيها ضباط من الشرطة محاضرات توعية في كافة المواضيع، وحضر هذا اللقاء عدد من المدرسات في المدرسة.