التاريخ: 2019-09-10 10:34:57

اريحا - أطلقت الشرطة في محافظة أريحا والأغوار اليوم الثلاثاء ، وبالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية برنامج التوعية من مخاطر المخدرات  والذي تنفذه شرطة المحافظة ، ويستفيد من هذا البرنامج أكثر من 300 طالب وطالبة في الجمعية.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن هذا البرنامج هو المرحلة الأولى من برنامج يستمر حتى نهاية الشهر الحالي ، وهو يهدف لرفع مستوى السلامة والوعي الشرطي والأمني لدى طلاب الجمعية التي تعنى بالتدريب المهني والأشغال اليدوية ، وأيضا للتوعية والتثقيف في مجالات هامة  .

وأفتتح البرنامج نيابة عن العقيد ثابت السعدي مدير شرطة المحافظة  ، المقدم اياد دراغمه مدير العلاقات العامة والإعلام وبحضور مديرة الجمعية سماح النبر والمهندس ماهر دريعات المدير الأكاديمي والمهني  في الجمعية   .

وقدم نائب مدير فرع مكافحة المخدرات  الرائد صابر المسيمي  أولى محاضرات البرنامج  تركزت حول المخدرات وأنواعها، وضرورة المساعدة في الحد والقضاء على تعاطي المخدرات وخاصة الحبوب منها ، وأيضا الإبلاغ عن التجاوزات ، كما تحدث عن التدخين كمدخل للتعاطي والمخدرات وأنواعها، وضرورة المساعدة في الحد والقضاء على تعاطي المخدرات وخاصة الحبوب منها ، وأيضا الإبلاغ عن التجاوزات ، وحضر فعالياتها التي امتدت على مدى ثلاثة ساعات الهيئة التدريسية والمشرفين في الجمعية ووزعت عشرات النشرات والمطويات على الطلبة المشاركين في البرنامج .

من جهتهم عبر القائمون على الجمعية  عن شكرهم للمبادرات الشرطية والتي تهدف لخدمة العملية التربوية وتصب دائما في مصلحة الطلاب وفي كافة المراحل العمرية، ومؤكدين على الاستمرار في مثل هذا التعاون التام ما بين الشرطة والجمعية وفي مجالات واهتمامات أخرى.