التاريخ: 2019-09-10 10:29:54

الخـليل - نظمت الشرطة اليوم نشاط مروري استهدف 500 طالب وطالبة بعدد من مدارس بلدة دير سامت بمدينة دورا جنوبي الخليل .

وذكـرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ، بأن هذا النشاط جاء تكريسا لسياسة الشرطة التثقيفية حول التوعية المرورية والذي يعنى بطلبة المدارس بدءا من العام الدراسي الجديد , حيث تم تنظيمه من قبل شرطة المرور وبالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والاعلام بشرطة الخليل في مدرستي بنات بيسان الأساسية وذكور دير سامت الأساسية بمشاركة وحضور 500 طالب وطالبة  .

وفي بداية فعاليات النشاط تحدث النقيب زياد هديب مسؤول قسم التوعية والإرشاد بشرطة المرور عن بعض قوانين السير وكيفية تطبيقها مع تقديمه شرح للإشارات والشواخص المرورية وطرق التعامل السليم معها والتأكيد على قطع الطريق من خلال ممر المشاة , كما تحدث عن الآداب العامة والسلوكيات الإيجابية الواجب اتباعها اثناء استخدام الطريق .

وقد تخلل هذا النشاط عمل فرق مرورية لطلبة هذه المدارس وتطبيق ميداني لما تعلموه , حيث قسم الطلبة في ساحة المدارس لعدة مجموعات وعمل محاكاة لطبيعة عمل ضابط شرطة المرور والمشاة , حيث ابدوا مهارة عالية بذلك .

من جانب اخر تقدمت إدارة المدرستين بالشكر والتقدير لجهاز الشرطة لتنظيمه هذه الفعاليات الهامة والتي شملت اكبر قدر ممكن من طلبة مدارسهم , مثمنين هذا الدور الإيجابي الذي يلعبه جهاز الشرطة في نشر الوعي الأمني والمرور بين الطلبة , املين تكرار التجربة بهدف ترسيخ المعلومة .