التاريخ: 2019-08-07 12:19:12

أريحا- أطلقت الشرطة في محافظة أريحا والاغوار اليوم وبالشراكة جمعية النشاط النسوي في مخيم عقبة جبر وعدد من المؤسسات في مخيم عين السلطان مشروع " يدا بيد نضع للجريمة حد " والذي يهدف لمكافحة الجريمة قبل وقوعها وخاصة الجرائم الالكترونية والحماية الاسرية و المخدرات .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة، أن هذا المشروع أطلقه المقدم اياد دراغمه مدير فرع العلاقات العامة والإعلام  نيابة عن مدير شرطة المحافظة العقيد ثابت السعدي ، وتشارك فيه أكثر من 120 سيدة وفتاة من مخيمي عقبة جبر وعين السلطان ، وهو يهدف للتواصل مع الأطر النسوية وإشراكهن في عدد من محاور العمل الشرطي وأهمها نشر التوعية والتثقيف القانوني والأسري وغيرها .

وأشارت، الى ان المشروع مدته 3 اسابيع وسيشمل لقاءات ومحاضرات أسبوعية تقدم من قبل ضباط ذوي اختصاص في الشرطة للمشاركات حتى يصبحن مساندات للشرطة عبر التواصل وحل الإشكاليات ، إضافة الى زيارات ميدانية الى عدد من مواقع الشرطة في المحافظة ، وان الشرطة جاهزة دائما لتقديم كل خدماتها للجمهور بمهنية وتميز، وإنها تولي التواصل والشراكة الدائمة مع المجتمع أهمية بالغة ، وعبر المبادرات والمشاريع المشتركة.

وبدورها أكدت جميله ابو العسل مديرة المركز النسوي على اهمية الشراكة مع الشرطة في الكثير من المشاريع والتي تصب في مجال تقديم الخدمة الأفضل للجمهور ، وان هذا المشروع يعد من المبادرات المهمة التي تقدمها الشرطة عبر التواصل معهم وتلمس همومهم ومشاكلهم وتوعيتهم وصولا للقضاء على الجريمة في مهدها .


وحاضر في أول أيام المشروع المقدم حسام سليمان المفوض السياسي لشرطة المحافظة وتحدث عبر لقائين عن الجرائم الالكترونية وعالم الانترنت وسلبياته ، وحضر إطلاق المشروع عدد من الضباط والمشرفات في المركز.