التاريخ: 2019-07-18 12:46:04

قلقيلية – بحثت الشرطة و مديريه الأوقاف و الشؤون الدينية اليوم سبل تعزيز التعاون المشترك في نشر ثقافة القانون والوعي الديني و التسامح في قلقيلية .

وذكرت إدارة العلاقات العامة و الإعلام في الشرطة , أن ذلك جاء خلال زيارة قام نائب مدير شرطة محافظة قلقيلية العقيد جهاد شتيوي ويرافقه عدد من الضباط إلى مديرية الأوقاف والشؤون الدينية وكان في إستقبالهم ولقائهم مدير مديرية الأوقاف والشؤون الدينية في محافظة قلقيلية فضيلة الشيخ خلدون أبو خالد وعدد من موظفي مديرية الأوقاف .
وقد تم خلال اللقاء مناقشة بعض المشاكل الاجتماعية التي تواجه المواطنين  سبل حلها من خلال خطباء وأئمة المساجد في المحافظة و خاصة فيما يتعلق بالوقاية من المخدرات والحد منها وظاهرة التسول وغيرها من المواضيع التي تهم المجتمع .
كما تم الاتفاق مع مدير الأوقاف للتعميم على أئمة وخطباء المساجد في المحافظة للحديث في خطبة يوم غد الجمعة عن المفرقعات والألعاب والنارية ومدى خطورتها وما تشكله من خطورة وإزعاج وإقلاق الراحة العامة للمواطنين ومن كافة النواحي .
من جانبه رحب فضيلة الشيخ خلدون أبو خالد بنائب مدير شرطة المحافظة والوفد المرافق له مثمنا دور المؤسسة الشرطية وقيادتها الحكيمة ومنتسبيها في فرض الأمن وتوفير الأمان للمواطن مؤكدا على التعاون المشترك ما بين الشرطة ومديرية الأوقاف في خدمة المجتمع

وبدوره تحدث نائب مدير شرطة محافظة قلقيلية ناقلا تحيات مدير شرطة محافظة قلقيلية إلى مدير الأوقاف وكافة الإخوة في مديرية الأوقاف مؤكدا أن لمديرية الأوقاف والشؤون الدينية وخصوصا من خلال أئمة و خطباء المساجد فيها دور أساسي في إيصال الرسالة الصحيحة إلى كافة المواطنين وخصوصا أولياء الأمور من خلال منابر المساجد .
كما طالب بتخصيص جزء من خطب الجمعة القادمة في نشر ثقافة القانون وتوضيح دور الشرطة الفاعل في حماية ممتلكات المواطنين وأن المواطن شريك أساسي في تطبيق القانون ومنع وقوع الجريمة