التاريخ: 2019-07-09 18:20:00

ضواحي القدس– استهدفت الشرطة اليوم 430 طفل وطفلة مشاركين في المخيمات الصيفية للطلائع الذي ينظمه المجلس الأعلى للشباب والرياضة لعام 2019 تحت شعار البيت لنا.. والقدس لنا بالشراكة مع مؤسسات ضواحي مدينة القدس المحتلة.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، بان شرطة ضواحي القدس نظمت وبالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة تحت شعار "البيت لنا.. والقدس لنا" محاضرات توعية وارشاد بمواضيع مختلفة استهدفت 430 طفل وطفلة في عدد من البلدات في ضواحي القدس، فقد قدم العقيد عاهد حساين مدير العلاقات العامة والاعلام فرع شرطة ضواحي القدس توعية وارشاد استهدفت 70 طفل وطفلة اعمارهم تتراوح ما بين 8-12 عام، مشاركين في مخيم زهور جمعية الشبان المسلمين في بلدة حزما شمال شرق مدينة القدس بحضور مدير المخيم محمد الخطيب، ايضا قدم توعية وارشاد استهدفت 80 طفل وطفلة اعمارهم تتراوح ما بين 10-14 عام،  مشاركين في مخيم أرض السلام في مدرسة ذكور حزما الثانوية بحضور مدير المخيم حسام الخطيب. وقدم الرائد ذياب الباشا نائب مدير العلاقات العامة والاعلام محاضرة توعية وارشاد استهدفت 90 طفل وطفلة اعمارهم تتراوح ما بين 8-13 عام، مشاركين في مخيم صيفي ينظمه مركز البرامج النسوية في مخيم قلنديا. وقدم النقيب عنان حسين مدير مركز الشرطة المتنقل محاضرات توعية وارشاد استهدفت 100 طفل وطفلة اعمارهم تتراوح ما بين 10-14 عام، مشاركين في مخيم بعنوان (عائدون الى حيفا) تنظمه جمعية المرفأ في مدرسة ذكور الرام الاساسية في مدينة الرام شمال القدس بحضور مدير المخيم د.سعيد صلاح الدين، كذلك قدم توعية وارشاد استهدفت 90 طفل وطفلة اعمارهم تتراوح ما بين 9-13 عام، مشاركين في مخيم صيفي في بلدة الجيب شمال غرب القدس المحتلة تحت شعار البيت لنا.. والقدس لنا بحضور مدير المخيم سعيد دغش.

واضافت بان التوعية والارشاد الشرطية التي قدمها الضباط شملت مواضيع متنوعة، التعريف بادارات الشرطة ومهامها، ودور المواطن كشريك في تعزيز الامن والامان، مخاطر استخدام الانترنت وصفاحات التواصل الاجتماعي، مهاام المركز المتنقل ودور الشرطة المجتمعية، التعريف بقضايا العنف لدى الاطفال والحديث عن اسباب انحراف السلوك لدى الاطفال. وتنظيم مشاهد تمثيلية لأدوار الشرطة في حل قضايا متنوعة.