التاريخ: 2019-07-03 11:34:49

اريحا – احتضنت كلية فلسطين للعلوم الشرطية في مدينة اريحا اليوم الاربعاء المخيم الكشفي الارشادي الاول بعنوان "شمس الحرية" ، والذي تنظمه مديرية التربية والتعليم في المحافظة .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ، ان هذا المخيم الصيفي تستضيفه الكلية بالكامل ومدته 4 ايام مع المبيت ، وتشارك فيه 50 طالبة من مختلف مدارس محافظة اريحا والاغوار، ويأتي تحت رعاية وزير التربية والتعليم ، واطلق فعالياته المحافظ جهاد ابو العسل والدكتور نافع عساف الوكيل المساعد للشؤون الادارية في وزارة التربية والعقيد باسم واكد مدير شرطة محافظة اريحا والاغوار والدكتور عزمي بلاونه مدير التربية والتعليم في المحافظة  وصادق الخضور مدير عام الانشطة الطلابية والعقيد عمر بني منية نائب مدير الكلية .

ويشمل المخيم العديد من الانشطة التدريبية والمحاضرات التوعوية و العمل الكشفي والارشادي ، وتتولى شرطة المحافظة  والكلية جزء كبير من التوعية في مجالات التعريف بالشرطة والجرائم الالكترونية والحماية الاسرية وغيرها وبعض التدريبات الرياضية والعسكرية ، وتشرف عليه مديرة المخيم نهى الشعلان مشرفة الكشافة والمرشدات في مديرية التربية والتعليم في اريحا  .

واشاد المحافظ ابو العسل بجهود التربية والتعليم في بناء جيل قادر على حمل الأمانة ، وقدم شكره للواء حازم عطا الله لجهوده ورعايته للأنشطة  الخاصة بوزارة التربية والتعليم ، كما قدم شكره لجميع المؤسسات الشريكة في هذا المخيم وغيره من المخيمات الصيفية .

وكرم المحافظ و الدكتورعساف والدكتور بلاونه العقيد واكد وشرطة المحافظة تقديرا لجهودهم في رعاية الانشطة المشتركة ، كما كرموا العقيد بني منيه وطاقم الكلية تعبيرا عن شكرهم للاستضافة والتدريب وفتح جميع المرافق لخدمة المشاركات .

وحضر حفل الافتتاح العديد من مدراء وممثلي المؤسسات والفصائل ومختصين من التربية والتعليم والشرطة ورجال الاعمال والداعمين للمخيم .