التاريخ: 2019-06-18 10:12:43

طولكرم –  قدمت الشرطة اليوم عددا من محاضرات التوعية والإرشاد واستهدفت أكثر من 100 مشارك في المخيم الصيفي  نادي فرسان الاسراء المقام في مدرسة الإسراء النموذجية  للذكور والإناث في طولكرم.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، بأنه واستمرارا للدور الذي تقوم به الشرطة في سبيل نشر التوعية بمختلف المجالات، فقد تم  عقد محاضرات ضمن برنامج توعوي يشمل المخيمات الصيفية المقامة في مدارس المحافظة وقراها، حيث تم تقديم عدد من المحاضرات في مجالات متعددة للمخيم الصيفي نادي فرسان الاسراء المقام في مدرسة الاسراء النموذجية للذكور والاناث والذي استهدف 100 مشارك للفئة العمرية من (8-14) سنة.

وقدم ضباط متخصصين بالتوعية والارشاد من المركز المتنقل والادارات المتخصصة بالشرطة من العلاقات العامة ومكافحة المخدرات وشرطة المرور وقسم الجرائم الالكترونية بالمباحث خمس محاضرات توعية حول موضوع مخاطر المخدرات والاستخدام الامن للانترنت والسلامة المرورية والتعريف باقسام الشرطة ومهامها  للمخيم  الصيفي، وتخللها نشاطات توعوية وترفيهية لرسم البسمة على وجوه المشاركين وإزالة الحواجز مابين رجل الأمن والمواطن.

وتهدف هذه المشاركة في المخيمات الصيفية الى تعزيز مبدا المشاركة المجتمعية بين كافة شرائح المجتمع والذي من شانه رفع مستوى الوعي لدى شريحة مهمة من المشاركين في المخيمات الصيفية الى جانب الإسهام في تكوين ونشر الثقافة الامنية ولتعريفه بالدور الهام الذي تسهم به رسالة الشرطة السامية  في توفير الأمن والأمان وتطبيق سيادة القانون وحتى يصبح كل مشارك هو شرطي على نفسه وعلى مجتمعه.

من جانبهم قدم مدراء مدارس الإسراء النموذجية الشكر والتقدير لشرطة طولكرم على الجهود التي يبذلونها في انجاح المخيمات الصيفية بتقديمهم العديد من المحاضرات التي تعكس الدور الايجابي وتنمي قدرة الوعي عند المشاركين في تلك المخيمات.