التاريخ: 2019-05-08 17:32:47

ضواحي القدس – قدمت الشرطة اليوم محاضرات توعية وارشاد وتدريب ميداني لفرقة السلامة على الطريق، استهدفت 80 طالب وطالبة بالمرحلة الاساسية في مدرسة يوسف الخطيب الأساسية المختلطة في العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة افاد بان العقيد عاهد حساين مدير ادارة العلاقات العامة واﻻعلام بشرطة ضواحي القدس وملازم حسن ابو زهرة ضابط التوعية المرورية في مركز شرطة جنوب شرق القدس قدما اليوم محاضرات توعية وارشاد وتدريب ميداني لفرقة السلامة على الطريق استهدفت 80 طالب وطالبة من المرحلة الاساسية في مدرسة يوسف الخطيب الأساسية المختلطة في العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة، وذلك بحضور مديرة المدرسة اﻻستاذة فهيرة عواد والمرشدة التربوية وعدد من المعلمات.

واضاف البيان بان العقيد حساين استعرض القضايا واﻻشكاليات التي يتعرض لها الطلاب جراء اﻻستخدام الخاطئ لﻻنترنت والهواتف النقالة. واستعرض عدد من القضايا التي سجلت لدى الشرطة بهدف اخذ العبر وتجنب الوقوع بمثل تلك القضايا، كما وتحدث عن الاسباب التي تؤدي الى انحراف في سلوك الاطفال وتجعلهم عرضة لمخاطر كثيرة قد توقعهم يوما ما بارتكاب او الشراكة في جرائم ومخالفات قانونية. وتحدث عن قانون الأحداث الذي يعاقب بموجبه الاطفال الاحداث مرتكبي المخالفات القانونية والخارجين عن التربية السليمة وفقا للعادات والتقاليد في مجتمعنا.

وقدم الملازم ابو زهرة محاضرة حول مهام فرقة السلامة على الطريق لمساعدة طلاب وطالبات المدرسة على قطع الشارع امام المدرسة بشكا آمن وتحدث عن اهمية احترام اشارات المرور والقييد بتعليمات شرطة المرور بهدف تنظيم السير والحفاظ على سلامة المواطنين، وقام باصطحاب مجموعة من الطلاب الى الشارع العام امام المدرسة وتدريبهم على كيفية ايقاف المركبات المارة لإعطاء الفرصة الآمنة لزملائهم في قطع الطريق والطرق الصحيح بالصعود للحافلات.

من جهتها وجهت مدير المدرسة التحية لشرطة ضواحي القدس، واشارت لحسن التعاون مع المدرسة، واكدت على اهمية التواصل من اجل اعطاء التوعية واﻻرشاد للطلاب والطالبات انطﻻقا من الحاجة الماسة للحفاظ على سلوك صحي لديهم وطالبت بتنفيذ برنامج الشرطي الصغير في العام القادم لما له من اهمية في تعديل السلوك السلبي .