التاريخ: 2019-05-06 08:35:50

طولكرم - نظمت الشرطة اليوم لقائين توعويين تحت عنوان ( النوع الاجتماعي و دوره في التنميه و تعزيز القيم الايجابيه في الاسره ) وذلك في مدرسة الصم و البكم (قاقون )في مدينة طولكرم.

 

. وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة " أنه وضمن سلسلة المحاضرات وورش العمل التي تهدف الى نشر الوعي والثقافة الأمنية في المجتمع فقد نظمت وحدة النوع الاجتماعي وبالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والاعلام بشرطة طولكرم اليوم لقاء بهذا الخصوص وكان ذلك بحضور أولياء أمور الطلاب والطالبات في مدرسة قاقون للصم و البكم و الطاقم التدريسي و مديره المدرسه بمدينة طولكرم.

 

وقد تحدث الرائد بشار ابو صاع منسق وحدة النوع الاجتماعي بشرطة طولكرم خلال المحاضرةعن مفهوم النوع الاجتماعي و علاقته بالتنميه الاسريه و اهميه التثقيف الأمني وزيادة كمية الوعي لدى الناس ، وتطوير معارفهم وثقافتهم المتعلقة بالأمور الأمنية العامة، ورفع مستوى تعاملهم مع المشكلات الأمنية المختلفة، وكيفية التعامل مع المشكلات الاجتماعية وتنبيههم بالإجراءات اللازم اتخاذها تجاه المشكلات الأمنية والاجتماعية التي قد يتعرضون لها في المجتمع ،ومحاولة القضاء على السلوكيات الخاطئة عن طريق الارتقاء بالمعلومات الأمنية ودور المرأة الأساسي في هذا المجال و اهميه تعزيز مكانتها في الاسره ، و التطرق لطرق التربيه الصحيحه للاولاد في الاسره ، كما تحدث عن بعض المشكلات في المجتمع مثل الابتزاز الالكتروني وذلك لما لها من أبعاد وانعكاسات سلبية على المجتمع وبالإضافة للحديث عن وحدة النوع الاجتماعي في الشرطة وأدوارها ،منوها في الوقت نفسه الى اهميه العدل في التعامل مع الاطفال ذوي الاعاقه و الحالات الخاصه مقارنة بالاشخاص. الاصحاء كونهم جزء لا يتجزا من المجتمع و لهم حقوقهم اسوه بباقي فئات و طبقات المجتمع .
من جانبها شكرت مديرة المدرسة اسماء جهاز الشرطة على ما يقدمه من خدمات فاعلة في المجتمع والحفاظ عليه
.مع التحية و الاحترام