التاريخ: 2019-05-05 17:34:51

رام الله_نظمت الشرطة اليوم لقاء توعوي عن السلامة المرورية بمناسبة اسبوع المرور العربي لطلبة الكلية الجامعية العصرية برام الله.

وذكرت ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ان اللقاء نظم في قاعة الكلية بحضور مدير شرطة المحافظة العقيد طارق الحاج ورئيس مجلس الامناء في الكلية الاستاذ سامر الشيوخي والعقيد فؤاد ابوقرعوب مدير ادارة المرور والعقيد عماد بني عدوه نائب المفوض السياسي في الشرطة والعقيد رياض بني عودة من الادارة العامة للمرور وعدد من الطلبة.

وقال العقيد الحاج خلال اللقاء إن أسبوع المرور لهذا العام يحمل شعار (القيادة الامنة...تضمن سلامتك وسلامة الاخرين ) وهذا الشعار له مدلولات غاية في الأهمية تشير إلى أن تحقيق السلامة المرورية على الطرقات يتطلب الانتباه والتركيز وتجنب كل ما من شأنه أن يشغل مستخدمي الطريق سواء سائقي المركبات أو المشاة أو يشتت انتباههم ففقدان التركيز وعدم الانتباه ولو للحظات معدودة قد يسبب حادثا مروعا كان بالإمكان تجنبه وتفادي وقوعه من خلال التحلي بالحيطة والحذر والالتزام بالثقافة المرورية.

واكد العقيد الحاج ان الشرطة حريصة كل الحرص على تعزيز الثقافة المرورية بين مختلف شرائح المجتمع للوقاية من التعرض للحوادث المرورية وما ينجم عنها من إصابات وخسائر في الأرواح والممتلكات وما تخلفه تلك الحوادث من آثار سلبية في المجتمع.

وثمّن الاستاذ الشيوخي جهود الشرطة ودورها الايجابي في التوعية والتثقيف في مجال السلامة المرورية، وبناء ثقافة التعامل مع المركبة والطرق، وذلك للحد من مسببات الحوادث المرورية.مؤكدا على تعزيز الشراكة بين الكلية والشرطة في سبيل رفع مستوى الوعي المروري بين الطلبة من اجل الحفاظ على سلامتهم وسلامة الاخرين.
وخلال اللقاء تم استعراض مقاطع فيديو عن اسباب وقوع حوادث السير وتم توزيع النشرات التوعوية للطلبة والمشاركة في اللقاء.