التاريخ: 2019-03-27 10:35:38

الخليل - نظمت الشرطة اليوم محاضرة توعية وارشاد حول الجرائم الالكترونية لطلاب مدرسة السيد الأساسية للبنين في مدينة الخليل . 

وذكــــر بيــــان إدارة العلاقــات العامــة والاعــلام بالشرطـة، بأنه ومع تزايد ارتباطنا بالإنترنت وبوسائل التواصل الاجتماعي وفي ظل الانتشار الكبير لهذه التكنولوجيا وعدم معرفة الجميع بطرق التعامل معها بشكل امن، فقد نظمت إدارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة وبالتعاون مع المركز المتنقل ووحدة الجرائم الالكترونية محاضرة توعية وارشاد بهذا الخصوص لطلاب مدرسة السيد الأساسية للبنين بمشاركة وحضور 65 طالب .

وتحدث خلال المحاضرة الملازم اول معتصم العملة مسؤول وحدة الجرائم الالكترونية بشرطة الخليل عن العالم الافتراضي الذي يشكله الانترنت وما يحتويه من مواقع مختلفة ووسائل تواصل اجتماعي، حيث شدد على ضرورة الاحتفاظ بأسلوب حياتنا وتفاصيلها وعدم جعلها متاحة للجميع وعدم التعاطي مع المواقع المشبوهة التي تكون مهيئة اكثر لاختراق اجهزتنا الالكترونية وبالتالي تعرضنا للابتزاز الأخلاقي والمادي وما يترتب على ذلك من مشاكل كثيرة .

كما تم أيضا تعريف الهيئة التدريسية والطلبة بمركز الشرطة المتنقل وما يقوم به من تقديم خدمات كاملة للمواطنين في أماكن سكناهم كأي مركز شرطة موجود بالمحافظة، بالإضافة لدوره التوعوي والتثقيفي بجميع المجالات التي تهم المواطن ومن شأنها تعريفه بكل الأمور الحياتية الهامة والتي قد يغفل عنها نتيجة جهله بها .

من جانبه شكرت إدارة المدرسة جهاز الشرطة على ما قدموه من معلومات هامة للطلبة ولجهودهم المبذولة في مجال التوعية، املين تكرار التجربة لتعميمها على جميع طلاب المدرسة .