التاريخ: 2019-02-26 13:12:15

سلفيت - ألقت الشرطة مساء الأمس القبض على شخصين يقومان بالتنقيب عن الآثار في قضيتين منفصلتين في محافظة سلفيت .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، أنه وبناء على معلومات وردت لفرع إدارة شرطة السياحة والآثار عن وجود شخص يقوم بالحفر في قبر اثري بغرض التنقيب عن آثار في المدينة، على الفور تحركت قوة من شرطة السياحة والاثار تساندها قوة من فرع شرطة الحراسات وألقت القبض عليه وتحفظت على المكان،  وضبطت الشخص وبحوزته عدة حفر يشتبه بأنها كانت تستخدم بالتنقيب، وعدد 23 قطعة فخار اثرية و 4 عظام بشرية.

وفي قضية منفصلة وبعد ورود معلومات لفرع شرطة السياحة والآثار عن وجود شخص يقوم بالتنقيب عن الآثار داخل منزل قديم في مدينة سلفيت، توجهت قوة من شرطة السياحة والآثار تساندها قوة من فرع شرطة الحراسات وألقت القبض على المشتبه به وضبطت معه عدة حفر يشتبه باستخدامها في التنقيب عن الاثار.

هذا وأكد البيان توقيف المشتبه بهما لحين عرضهما والمضبوطات على النيابة العامة أصولا لاستكمال الاجراءات القانونية بحقهم اصولا.

وناشد البيان المواطنين الإبلاغ عن أي عمليات تنقيب عن الآثار ليتسنى لشرطة السياحة والآثار إلقاء القبض عليهم والحفاظ على موروثنا الحضاري من أصحاب النفوس الضغيفة والباحثين عن الأموال على حساب التاريخ الأثري لوطننا .