التاريخ: 2019-02-04 13:51:12

رام الله – قدم ضباط التوعية والإرشاد بمديرية شرطة محافظة رام الله والبيرة اليوم محاضرات توعية وارشاد استهدفت 200 طالبة في مدرسة بنات ابوقش الثانويه شمال غرب رام الله .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، بأن مجموعة من ضباط التوعية والإرشاد في شرطة محافظة رام الله والبيرة ضم العقيد امجد اسعد مدير مركز شرطة بير زيت والمقدم محمد برادعية المفوض السياسي، والنقيب انو رداد ضابط التوعية بشرطة المرور، والملازم اول محمد زبيدي من هيئة التوجية السياسي والوطني، قدموا محاضرات توعية وارشاد استهدفت صفوف المرحلة الاساسية والثانوية وبحضور مديرة المدرسة سهير كايد وعدد من المعلمات .

وأضاف البيان، بأنه تم الحديث عن مهام الشرطة واجراءاتها وكيفية بناء شراكة مع المواطنين في حفظ الأمن واحترام القانون، وسلبيات استخدام الانترنت وتجنب نشر او الاتصال بأشخاص مجهولين وكل ما من شأنه استغلال الفتاة والأضرار بسمعتها، وايضا حول التربية الوطنية والرموز الوطنية.

كما وقدم النقيب انور رداد محاضرة لفرقة السلامة على الطريق حول اجراءات تنظيم حركة السير امام المدرسة ومساعدة زملاتهن الطالبات بقطع الطريق وكيفية الدخول الى المدرسة بأمان للحد من حوادث السير امام المدرسة.

من جانبة أشادة مديرة المدرسة بأهمية التوعية الشرطية انطلاقا من اطلاع الشرطة على مشاكل المجتمع وقضاياه المختلفة وخبرتها الجيدة في معالجة القضايا المجتمعية وتوجيه الطلاب نحو السلوك السوي.