التاريخ: 2019-01-28 09:12:18

أريحا - بدأت الشرطة اليوم الاثنين بتنفيذ برنامج التعليم بالترفيه لطلاب المدرسة الذين يعانون من صعوبات التعلم بالشراكة مع مدرسة سيرا للتعليم الخاص في مدينة أريحا .

و ذكر بيان لإدارة العلاقات العامة و الإعلام في الشرطة " أن هذا البرنامج ينفذه فرع العلاقات العامة والإعلام و المرور في شرطة المحافظة إضافة إلى أقسام أخرى ، ويشمل عرض أفلام مشاهد حقيقية لحوادث مرورية وأخطاء ارتكبها السائقون بحق حركة السير ومستخدمي الطريق وخاصة المشاة ، وأيضا مقاطع تمثيلية لحوادث مفترضة قد يتعرض لها الطلاب في محيط وأمام المدارس أو في الطرقات العامة " .
كما يشمل البرنامج  والذي سيستمر في مرحلته الأولى لمدة شهر ، عروضا وتدريبات عملية مع الأناشيد لبرامج مخصصة لهذه الفئة من الطلاب منها في مجال التعريف بالشرطة وتوعية مرورية والوقاية من خطر الأجسام المشبوهة  ، إضافة إلى رحلات وزيارات ميدانية ستنفذ في مدينة أريحا وبرعاية كاملة من الشرطة .

ويأتي هذا البرنامج استكمالا لمشروع متكامل يستمر حتى نهاية السنة الدراسية الحالية
حيث أطلقه مدير شرطة المحافظة العقيد باسم واكد وبحضور مديرة المدرسة سلوى شريف وعدد من المدرسات والمشرفات ، وهو يهدف لنشر الوعي الشرطي و الأمني للحفاظ على حياة الطلاب من خطر الحوادث المرورية وغيرها من المخاطر .

وقدم مسؤول التوعية المرورية النقيب لؤي بالو محاضرة ل 25 طالبا وطالبة من المدرسة أعمارهم ما بين 6-10 اعوام ، شملت نشاطات عامة والتعريف بكيفية قطع الطريق والسير على الأرصفة وركوب الدراجات الهوائية .