التاريخ: 2018-11-04 09:59:14

رام الله _المديرية العامة للشرطة _ اطلقت الشرطة ووزارة النقل المواصلات اليوم حملة الفحص الشتوي للمركبات للتأكد من مدى سلامتها وجاهزيتها لفصل الشتاء وبالتزامن مع باقي المحافظات  في رام الله   .         

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة، أن الحملة انطلقت في مدينة رام الله بحضور وكيل وزارة النقل والمواصلات  السيد عمار ياسين ونائب عطوفة المحافظ السيد حمدان البرغوثي ومدير شرطة المرور العقيد ابو زنيد ابو زنيد والعقيد حقوقي طارق الحاج مدير شرطة محافظة رام الله والبيرة وعدد من ضباط وافراد الشرطة وممثلين عن المؤسسات الشريكة .

وأضاف البيان، أن هذه الحملة تأتي للتأكد من التزام السائقين بالقوانين المرورية وتفقد مركباتهم، وخاصة مع بدء هطول الأمطار، وحرصا من الانزلاق وعدم كفاءة أجهزة المركبة وخاصة الفرامل والإطارات والمساحات وأي جزء في المركبة ذات علاقة مباشرة بسلامة المركبة .

وباشرت دوريات المرور بفحص المركبات من النواحي الميكانيكية والفنية والكهربائية، والتي تؤهل المركبة للسير على الطريق، وذلك لحماية السائقين ومستخدمي الطريق، ونصبت الشرطة حواجز وحررت المخالفات للسائقين غير الملتزمين بالقوانين والأنظمة والتعليمات المرورية، ووضع الضباط لاصق اجتياز الفحص بنجاح لعدد من المركبات التي استوفت الشروط .

وأكد البيان،  انه وبخصوص المركبات التي يوجد بها اعطاب تم ابلاغ سائقيها بضرورة اصلاحها، اما المركبات التي يوجد بها اعطاب وتؤثر على سلامة مستخدمي الطريق فتم تحويل اوراقها الثبوتية الى دائرة الترخيص من اجل اعادة تشغيل المركبة بعد تاهيلها .                                                          

بدورها ناشدت الشرطه كافة المواطنين بضرورة اجراء الفحص الدوري للمركبات والتاكد من سلامة اجزائها لمواجهة الاحوال الجوية خلال فصل الشتاء .