التاريخ: 2018-08-29 08:51:41

سلفيت - بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد، وحفاظا على امن وسلامة الطلبة، فقد انتشرت دوريات شرطة المرور صباح اليوم امام المدارس وقامت بتوزيع الحلويات على الطلاب والطالبات المتوجهين الى مدارسهم في محافظة سلفيت .

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة، انه وانطلاقا من دور الشرطة المجتمعي في التواصل مع كافة المواطنين بمختلف الشرائح، وبمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد وبمشاركة عدد من ضباط وصف ضباط شرطة المرور ومختلف ادارات الشرطة المحافظة وفقد تم استقبال العام الدراسي بخطة مرورية وتوعوية شاملة، تضمنت باليوم الاول انتشار مكثف لدوريات الشرطة على الشوارع المحيطة والمؤدية الى المدارس وتوزيع  الحلويات عليهم، كما تم الالتقاء بهم وإعطائهم بعض الإرشادات والنصائح المرورية وخاصة للطلبة الصغار بيومهم الدراسي الاول، مع التمنيات لهم بالسلامة والتفوق والنجاح .

من جهته قدم العقيد حقوقي سائد زهران مدير شرطة المحافظة التهنئة لأسرة التربية والتعليم والمعلمين والمعلمات والطلاب بمناسبة انطلاق العام الدراسي، مؤكدا على أن الشرطة تولي أهمية خاصة للعملية التعليمية وحمايتها وتأمينها، وأنها تقوم بتامين الطلبة أثناء دخولهم وخروجهم من المدارس حفاظا على سلامتهم من خلال نشر الدوريات أمام المدارس.

واضاف البيان، ان الشرطة وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم تعمل على اعداد عدد من برامج التوعية الامنية بمختلف المواضيع الشرطية، بهدف نشر الوعي الامني والوقائي بين الطلبة بمختلف مراحلهم الدراسية .

وفي السياق نفسه ثمن الأستاذ امين عواد مدير التربية والتعليم في المحافظة هذه المبادرة الطيبة، والتي تنم عن حرص الشرطة على امن وسلامة ابنائنا الطلبة، ولما يقدم من محاضرات ولقاءات لطلبة المدارس بهدف ارشادهم و توعيتهم، وايضا الجهود المبذولة لحماية المسيرة التعليمية في المحافظة .