التاريخ: 2018-08-11 10:04:48

          الخليل : نظمت الشرطة اليوم محاضرة توعية حول مخاطر الانترنت للمشاركين في مخيم نحن معكم التابع للصليب الأحمر في المركز الكوري الفلسطيني في مدينة الخليل . 

  
   وذكر بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة " بأنه وضمن مشاركة الشرطة التوعوية بفعاليات المخيمات الصيفية , فقد نظمت إدارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة وبالتعاون مع وحدة الجرائم الالكترونية محاضرة توعية حول مخاطر الانترنت للمشاركين في مخيم نحن معكم التابع للصليب الأحمر والمنعقد بالمركز الكوري الفلسطيني بمشاركة 80 طالب وطالبة " .  

وتحدث خلال المحاضرة الملازم اول معتصم العملة مسؤول وحدة الجرائم الالكترونية بشرطة الخليل عن الانترنت والغرض من تأسيسه , شارحا الالية الامنة للتعامل معه خاصة مواقع التواصل الاجتماعي وكيفية تفادي الوقوع ضحية للابتزاز المادي والأخلاقي والتشهير وذلك من خلال عدم التحدث مع الغرباء او وضع صور ومعلومات شخصية على هذه المواقع لتكون سهلة الوصول من قبل الغرباء , مسترشدا بعدد من نشرات التوعية وبعض القضايا التي تعاملت معها الوحدة وتبيان مدى صعوبة حلها كون مرتكب الجريمة الالكترونية مجهول وقد يكون من خارج البلاد أيضا  .

من جهتهم اعرب القائمون على المخيم والطلبة المشاركون عن شكرهم للشرطة على هذه المعلومات الهامة والتي يمكن الاستفادة منها بشكل يومي , املين عقد المزيد منها لنشر الوعي الضروري بهذا المجال .