التاريخ: 2018-07-14 16:35:44

طولكرم - عقدت الشرطة اليوم  عدة محاضرات  توعية حول التعريف بمهام الشرطة  والاستخدام الآمن للانترنت لطلاب وطالبات مشاركين في المخيمات الصيفية في طولكرم.

وذكر بيان الإدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، أن الشرطة قدمت محاضرات عن مفهوم الشرطة ومهامها وعن الاستخدام الآمن للانترنت ل 150 مشارك في مخيمين صيفيين الأول مخيم طلائع الشرطة في مدرسة محمود الهمشري وعددهم (50) مشارك والثاني لمخيم شهداء الأمن الوطني وعددهم (100 ) ذلك في قاعة بمقر الأمن الوطني في المقاطعة.

وألقى المقدم سامر الزيتاوي مدير العلاقات العامة والإعلام بشرطة طولكرم محاضرتين للمخيمين تناول فيهما  نبذه تعريفيه عن مفهوم الشرطة وواجباتها والتعريف بأقسام الشرطة جرى خلالها توعيه حول إرشادات وتوجيهات شرطية تخص فئاتهم العمرية منوها إلى دور مؤسسة الشرطة في حماية  وتوفير الأمن والأمان للمواطنين ,وعمل فقرات ترفيهية للمشاركين ولرسم البسمة على وجوه الطلبة و لكسر الحاجز مابين الشرطة والمواطن.

كما وألقى الملازم محمد الدبعي من قسم حماية الأسرة والأحداث محاضره لمخيم شهداء الأمن الوطني تناول فيها مفهوم قسم حماية الأسرة والأحداث وتعريف مفهوم الحدث وعن العنف داخل الاسره وطرق الوقاية وتناول أيضا عدة إرشادات وتوجيهات حول الاستخدام الآمن للانترنت ووسائل شبكات التواصل وتوعيتهم في كيفية استخدام هذه الوسائل وعدم الوقوع في أية أخطاء عند استخدامها.

وأضاف البيان أن عقد مثل هذه المحاضرات والهدف من المشاركة في مثل هذه النشاطات هو تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية بين كافة شرائح المجتمع والذي  من شانه رفع مستور الوعي لدى المشاركين في تلك المخيمات الى جانب الإسهام في تكوين ونشر الثقافة الامنيه بين الطلاب وللحد من السلوكيات السلبية فيما بينهم.

ومن جانبهم شكر القائمين على المخيمين شرطة طولكرم على الجهود التي يبذلونها في سبيل إنجاح  مثل تلك المخيمات بتقديمهم العديد من المحاضرات التي تعكس الدور الايجابي وتنمي قدرة الوعي عند المشاركين.