التاريخ: 2018-07-09 12:25:52

طولكرم - نظمت الشرطة في طولكرم اليوم ، يوم مروري  ميداني لأكثر من 80 طفلا وطفلة من المشاركين في أنشطة مخيم لمركز الحنان لصعوبات التعلم والنطق الثقافي  وكذلك اطفال مخيم جمعية شباب الوطن  ،وذلك ضمن نشاطات الشرطة المشتركة مع المؤسسات العامة والخاصة لنشر التوعية بالسلامة المرورية ، وشارك في  اليوم المروري المقدم سامر الزيتاوي مدير العلاقات العامة والإعلام وطاقم المركز المجتمعي المتنقل  وضباط من شرطة المرور في شرطة طولكرم ومشرفات على الاطفال المتدربين   .
.
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذه الفعالية تهدف للتدريب المروري بتشكيل الفرق المرورية من الأطفال المشاركين في التدريب العملي والوقاية من الحوادث المرورية وخطرها عبر التوعية الوقائية وأيضا الطريقة المثالية والامنه في كيفية استخدام الشارع والرصيف وقطع الطريق والتعرف على مهمات شرطي المرور ودوره في تنظيم حركة السير  .

من جانبهم أعرب الأطفال المشاركين عن سعادتهم بخوض التجربة مع شرطة المرور لاكتسابهم العديد من المعلومات التي قدمت لهم من ضباط متخصصين بالتوعية والإرشاد في شرطة المرور  متمنيين المزيد من البرامج والجولات الميدانية .

وأشار العقيد عزام جباره مدير شرطة المحافظة أن الهدف من هذه الانشطه والفعاليات هو نشر التوعية للأطفال المشاركين في جميع المؤسسات والمراكز والجمعيات ، وخاصة في مجال التوعية المرورية ، إضافة إلى نشر الوعي القانوني والتصرفات الحميدة .
من جهتها شكرت مديرة المركز الحنان  حنان حسين ومديرة شباب الوطن ناديه صوان شرطة طولكرم لتقديمها  كافة التسهيلات لنجاح هذه النشاط  من محاضرات نظرية وعملية تهدف للحد من حوادث السير ومنع الجريمة قبل وقوعها .