التاريخ: 2018-05-28 12:41:33

رام الله – أطلقت الشرطة اليوم فعاليات مركز الشرطة المجتمعي المتنقل في قرية بيتين شرق محافظة رام الله والبيرة .

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن العقيد حقوقي طارق الحاج مدير شرطة محافظة رام الله والبيرة أطلق اليوم فعاليات مركز الشرطة المجتمعي المتنقل في قرية بيتين شرق المحافظة، مؤكدا على أهمية عمل المركز وتحقيق هدفه بالتواصل مع المواطنين اينما تواجدوا وخاصة البلدات المهمشة والبعيدة عن مراكز شرطة المحافظة من خلال تحقيق الشراكة المجتمعية في إيجاد حلول وقائية للمشكلات قبل أن تتحول إلى جرائم أو مشكلات اكبر تمس أمن وسلامة المواطنين.

وجرى اطلاق الفعالية في مجلس محلي قرية بيتين، بحضور رئيس المجلس توفيق عبد الفتاح وعضو المجلس  نواف جرابعة ومن شرطة المحافظة العقيد عاهد حساين مدير العلاقات العامة والاعلام والعقيد طاهر غريب مدير العمليات والمقدم علي منصور مدير مركز قرى شرق رام الله والرائد محمد برادعية مدير المركز المتنقل وطاقم العاملين في المركز وضباط التوعية والارشاد من مختلف الادارات.

وأضاف البيان بان رئيس المجلس رحب بالشرطة واستعرض ابرز المشاكل والظواهر السلبية التي تحدث في القرية وأكد على أهمية عمل المركز واستعداد المجلس للتعاون وتنظيم العديد من الفعاليات لتحقيق الهدف المشترك منع الجريمة قبل وقوعها.

وتحدث العقيد حساين عن آلية عمل مراكز الشرطة المجتمعية المتنقلة وهدف الشرطة الفلسطينية من استحداثها انطلاقا من التوجه لفكرة الشرطة المجتمعية القائم على التواصل والتفاعل بهدف تحقيق أكبر قدر من الشراكة الحقيقية بين الشرطة والمواطنين في تحمل المسؤوليات الأمنية من اجل تعزيز السلم الأهلي.

وأشار البيان بان رئيس المجلس رافق ضباط الشرطة وطاقم العاملين بالمركز وضباط التوعية والارشاد قاموا بجول لمؤسسات القرية منها العيادات الصحية والمركز النسوي ومكتبة الاطفال وجولة في شوارع القرية والمفرق الرئيس لتجمع طرق عدة بلدات، تم من خلالها تعريف المواطنين بمهام المركز من خلال توزيع برشورات وامساكية رمضان والحوارات معهم حول دور المواطن في تحقيق الأهداف لمصلحة الجميع، وتم تقديم التوعية والارشاد لسائقي المركبات حول اهمية القيادة السليمة لتجنب الازدياد الواضح في اعداد حوادث السير خاصة قبيل ساعات الافطار في الشهر الفضيل. كما وتحدث الضباط عن المخاطر والاضرار التي تعرض سائق المركبة غير القانونية.