التاريخ: 2018-05-12 18:01:16

ضواحي القدس - عقدت الشرطة اليوم بالتعاون والتنسيق مع هيئة شباب جميعنا فلسطين ندوة توعية وإرشاد لمجموعة من الطلاب والطالبات من من بلدة عناتا بضواحي مدينة القدس المحتلة.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، بأنه واستمرارا للدور الذي تقوم به الشرطة في سبيل نشر التوعية بمختلف المجالات لكافة فئات المجتمع , فقد تم اليوم عقد ندوة حول الاستخدام الأمن للانترنت والجريمة الالكترونية ومخاطر المخدرات لما يقارب 60 شخص من الطلاب والطالبات ممن يقطنون بلدة عناتا وذلك بالتنسيق المسبق مع هيئة شباب جميعنا فلسطين في البلدة.

وأضاف البيان، بأن كل من النقيب دياب الباشا نائب مدير العلاقات العامة والاعلام بشرطة ضواحي القدس والملازم اول نضال بيتلو والملازم امجد كنعان من مرتب مكافحة المخدرات قاموا كل بدوره بالقاء المحاضرة التوعوية، حيث تم الحديث عن التعريف  بإدارات الشرطة ومهامها، وعن الاستخدام الأمن للانترنت الابتزاز الالكتروني، كما تم الحديث بشكل موجز عن وحدة الجرائم الالكترونية والية عملها والسرية والمهنية والكفاءة العالية التي يتمتع بها ضباط هذه الدائرة في حل المشاكل والقضايا الخاصة بالجريمة الالكترونية , ومخاطر مواقع التواصل الاجتماعي على اطفالنا .وطرق حمايتهم من هذه المخاطر . كما وقام ضباط مكافحة المخدرات بعرض مفصل لمخاطر هذه الافة الخطيرة وكيفيه تجنبها واهمية التبليغ عن كل شخص يتعاطى المخدرات او يتاجر بها للحفاظ على تماسك مجتمعنا.

وقد كان التفاعل ملحوظاً من قبل المشاركين من مختلف الاعمار، حيث تم فتح باب التساؤلات التي تمت الاجابة عليها من قبل ضباط التوعية بشكل وافي.

وقد ثمنت أدارة الهيئة و المشاركين في هذا اللقاء دور شرطة المحافظة في حفظ امن وأمان المواطن وحرصها على توعية كافة فئات المجتمع وتثقيفهم في هذه المواضيع الأمر الذي يضمن سلامتهم وتحقيق أمنهم الشخصي والمجتمعي.