التاريخ: 2018-05-07 14:00:37

محافظات – واصلت الشرطة اليوم فعالياتها بمناسبة انطلاق اسبوع المرور العربي وذلك في مختلف المحافظات تحت شعار "التزامك بالنظام ..دليل وعيك ".

حيث شارك ظهر اليوم عدد من طلاب المدارس المشاركين ببرنامج الشرطي الصغير عناصر المرور بتوزيع المنشورات التوعوية على المواطنين في محافظة بيت لحم ضمن نشاطا ميدانياً شمل توزيع منشورات توعوية على المواطنين تحثهم على الالتزام بالقوانين المرورية وعدم استخدام المركبات غير القانونية كونها تشكل خطر على حياتهم وذلك خلال جولة قام بها الطلاب الى جانب عناصر المرور شملت مفارق محافظة بيت لحم بالاضافة الى زيارة لمحكمة ونيابة بيت لحم ودينامولاين بيت لحم ودائرة السير وعدد من المؤسسات الحكومية بالمحافظة.

وفي اريحا افتتح نائب محافظ أريحا والأغوار جمال الرجوب ومدير شرطة المحافظة العقيد حقوقي عبد الجواد سلاوده اليوم فعاليات أسبوع "المرور العربي" في وسط مدينة اريحا بحضور مدراء المؤسسة الأمنية والشركاء من المؤسسات العامة والخاصة ومدير التربية والتعليم نصر أبو كرش ونائب رئيس بلدية اريحا محيي الياسيني .

كما شاركت الشرطة اليوم في سلفيت  بمعرض السلامة المرورية و الذي نظم في مدرسة حارس الاساسية المختلطةحيث اشتمل على مبادرات السلامة المرورية وتضمن المعرض مجسمات للابنية و الشوارع و المركبات  و الاشارات  المرورية التي تبين قواعد المرور ، و اسكتشات مسرحية  تؤكد على اهمية ان يكون الجميع على علم و دراية  بهذه الاشارات و الارشادات المرورية .

وفي قلقيلية نظمت الشرطة مسيرة كشفية، بالتعاون مع التربية والتعليم ومديرية النقل والمواصلات جيث انطلقت من أمام مدرسة المرابطين بمشاركة اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية ومدير شرطة المحافظة العقيد فواز طالب ومديرة التربية والتعليم نائلة الفحماوي ومدير عام النقل والمواصلات رأفت الظاهر ومدير الدفاع المدني المقدم يزن عمر وعدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية ومدراء الإدارات والأقسام في الشرطة.
وذلك في إطار الشراكة الإستراتيجية وذلك بهدف تعزيز الوعي المروري، وتوفير بيئة آمنة للطرقات، وحث السائقين على الالتزام بقانون السير والمرور.

كما نظمت الشرطة اليوم معرض للسلامة المرورية بمناسبة أسبوع المرور العربي في مقر جامعة  الخليل حضره عطوفة محافظ محافظة الخليل السيد كامل حميد والعميد محمد أبو هيفا قائد قوات الامن الوطني والعقيد حقوقي احمد أبو الرب مدير شرطة محافظة الخليل والدكتور نبيل حساسنة نائب رئيس الجامعة وممثلين عن المؤسسات الحكومية والأهلية وحشد من الطلبة والمواطنين " .

  حيث  سيشمل عرض للأدوات والمعدات المستخدمة في عمل شرطة المرور وتقديم شرح عنها وخاصة الرادار وجهاز كاشف الكحول وجهاز bda المستخدم في فحص المركبات وشهادات قيادة السائقين , حيث سيضمن المعرض أيضا عرضا للنشاطات المجتمعية المرورية وصور ونشرات التوعية الموجهة للمواطنين عل اختلاف فئاتهم العمرية , حيث اطلع عطوفة المحافظ على هذه الأدوات والنشاطات وأشاد بها , مؤكدا بان هذه المناسبة تهدف الى نشر الثقافة المرورية بين المواطنين بهدف الحد من حوادث السير والحفاظ على حياة المواطن .