التاريخ: 2018-04-29 09:44:02

أريحا - اطلقت الشرطة في محافظة اريحا والاغوار اليوم مشروع التوعية حول الجرائم الالكترونية والابتزاز الالكتروني، وذلك ضمن نشاطاتها المشتركة مع المؤسسات العامة والخاصة لنشر التوعية الشرطية والأمنية .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن هذه الفعالية التي أطلقها فرع العلاقات العامة والاعلام و وحدة حماية الاسرة والاحداث  في شرطة محافظة أريحا والأغوار وبالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة وجمعية رعاية الايتام والمحتاجين الخيرية، وبحضور الدكتور راتب ابو رحمه مدير فرع الجامعة في اريحا والشيخ حرب عفاني رئيس الجمعية، حيث يستمر المشروع لمدة اسبوعين من اللقاءات والمحاضرات وورش العمل، وبوشر فيه لطلاب الخدمة الاجتماعية من الجامعة.

وأشار العقيد حقوقي عبد الجواد سلاوده مدير شرطة المحافظة إلى أن الهدف من هذه المحاضرات والأنشطة والفعاليات هو نشر التوعية في صفوف المشاركين من اجل الحفاظ عليهم من مخاطر الوقوع في الاشكاليات المترتبة على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي  .

وشملت فعاليات اليوم الاول ورشة عمل قدمها المقدم منتصر بني عوده مدير وحدة حماية الاسرة في شرطة المحافظة  لأكثر من 40 مشارك ومشاركة، وتحدث خلالها عن العديد من التجارب والخبرات والقضايا التي قد تحدث، وتلك التي تصل للشرطة والاخرى التي قد يتردد فيها الاشخاص عن الابلاغ .

وحضر إطلاق هذه الفعاليات الرائد ابراهيم قواريق نائب مدير العلاقات العامة والاعلام في شرطة المحافظة  وعدد من المشرفين من الجامعة والجمعية .