التاريخ: 2018-04-25 12:08:40

ضواحي القدس - نظمت الشرطة اليوم عدة محاضرات توعوية بالشراكة مع مؤسسة مقدسي ومؤسسة برامج الطفولة والعمل الجماهيري في مجالات مختلفة في عدد من المدارس في وعدد من الامهات واولياء الامور في بلدات عناتا وبدو وكفر عقب شمال غرب القدس المحتلة.

 

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، بأنه واستمراراً لدور مؤسسة الشرطة الهادف لتوعية الطلبة والطالبات بكافة نواحي الحياة , فقد نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام بشرطة الضواحي اليوم سلسلة محاضرات إرشادية لطلبة مدارس بلدات عناتا وبدو وكفر عقب حيث استفاد منها 300 طالب وطالبة وعدد من أولياء الأمور للمدارس المستهدفة.


وأضاف البيان،  بأن مجموعة من ضباط التوعية والإرشاد في شرطة المحافظة ضم كل المقدم معاذ جبر و النقيب ذياب الباشا من العلاقات العامة والإعلام والنقيب سامح البرغوثي من فرع مكافحة المخدرات ،  والملازم أول حسن ابو زهرة من المرور والملازم منتهى ابو حلوة والملازم سعيد ابو حاشية من حماية الأسرى والإحداث ،  قدموا محاضرات لما يقارب 300 طالبة وطالبة.

 

وتحدث المحاضرون حول التعريف بإدارات الشرطة ومهامها وكيفية تعاون المواطن معها،  وعن الاستخدام الأمن للانترنت  وتجنب نشر الصور الخاصة  او الاتصال بأشخاص وكل ما من شأنه استغلال الفتاة والأضرار بسمعتها،  والتعريف بمخاطر تعاطي المخدرات والعقاقير الخطرة وسبل التعاون مع الشرطة في الكشف عن مروجي وتجار المخدرات التعريف والتعريف بعمل إدارة حماية الأسرة والطفل مستشهدا ببعض القضايا الأسرية التي تعاملت معها الشرطة ودور المواطن في حل الإشكاليات كذلك أسباب حوادث السير وكيفية تفاديها من خلال احترام قوانين السير والإشارات المرورية . .
وثمنت أدارة المدارس دور شرطة المحافظة في حفظ امن وأمان المواطن وحرصها على توعية الطلبة وتثقيفهم في هذه المواضيع الأمر الذي يضمن سلامتهم وتحقيق أمنهم الشخصي والمجتمعي.