التاريخ: 2018-03-29 12:37:04

جنين – نظمت الشرطة اليوم وبالتعاون مع فرع شرطة المرور وفرع حماية الاسرة في شرطة محافظة جنين وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ثلاث محاضرات توعية شرطية حول السلامة المرورية والجرائم الالكترونية في مدرستين من مدارس مدينة جنين .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، بان الرائد اياد ابو الرب مسؤول قسم التوعية والارشاد في فرع شرطة المرور قدم مادة محاضرتين حول السلامة المرورية في مدرسة بنات عمر بن الخطاب الثانوية وذلك بحضور (80) طالبة من طالبات الصف الثامن والتاسع.

وتمحورت المحاضرتين التي قدم مادتها الرائد إياد أبو الرب بتدريب عملي حول كيفية الاستخدام الامن للطريق وتعلم الطرق الصحيحة الصعود والنزول من المركبات واهمية العبور من الاماكن المخصصة للمشاة وتم عرض صور توضيحة لذلك.

وتم عقد محاضرة توعية في مدرسة ذكور الجلمة الثانوية من قبل النقيب معاذ الحج من فرع حماية الاسرة والاحداث في شرطة المحافظة وبحضور (50) طالب من طلاب المرحلة الثانوية وعدد من المدرسين، وتحث النقيب الحج  في محاضرته حول تقديم تعريف بماهية الجرائم الالكترونية وما يندرج تحتها من جرائم كالابتزاز والتهديد والتشهير وما الى ذلك من جرائم.

وقدم شرحا حول كيفية تعامل الشخص في حال التعرض لابتزاز او تهديد من خلال استخدام وسائل التكنولوجي الحديثة كمواقع التواصل الاجتماعي وبين اهمية التواصل الاكيد مع الشرطة.

ولاقت المحاضرات وموضوعها الاستحسان من قبل الطلبة والطالبات المشاركين وتم طرح العديد من الاسئلة والنقاش والاجابة من قبل المحاضر .

وثمن مدراء  المدرستين دور شرطة المحافظة المحوري في بث التوعية والارشاد اللازمين للطلبة ليكونوا جيلا منضبطاً يحافظون على الامن والنظام.