التاريخ: 2018-03-21 20:45:45

جنين – شاركت الشرطة في اجتماع جرى تنظيمه في الجامعة العربية الامريكية لمناقشة اوضاع سكن الطلاب في محيط الجامعة .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، بانه شارك في الاجتماع عطوفة اللواء ابراهيم رمضان محافظ محافظة جنين والعقيد حقوقي مهند صوان مدير شرطة المحافظة ومدراء الاجهزة الامنية ومدراء العلاقات العامة فيها وعميد كلية شؤون الطلبة ومجلس اتحاد الطلبة واصحاب اسكانات الطلاب.

وفي حديثه تحدث عطوف اللواء ابراهيم رمضان حول اهمية متابعة هذه الاسكانات الخاصة بالطلبة وتوفير الاجواء والمناخ الهادئ لهم ليتمكنوا من تحقيق التحصيبل العلمي دون أي اشكاليات تذكر، وتطرق الى موضوع الامن وتوفره في محيط الجامعة وخارجها واشاد بدور شرطة المحافظة والتي لا تدخر جهدا في توفير الامن والامان بكل جهد وايجاد الاجواء الملائمة للطلبة ليكون المناخ تعليمي لا يعكره أي شائبة بالاضافة الى دورهم كذلك في ازالة التعديات عن الشوارع بمحيط الجامعة لمنع حدوث الازمات المرورية والازعاج وعدم السماح بأي تجاوزات او الخروج عن القانون والنظام العام .

واشار الى اهمية تعزيزالتعاون المشترك ما بين المحافظة والاجهزة الامنية واصحاب اسكانات الطلبة ومجلس الطلبة وامنها ليكونوا حلقة واحدة موصولة في بعضها لمواجهة أي اخلال او اشكاليية .

بدورهم وضع اصحاب الاسكانات عدد من الملاحظات التي من شانها ان تخدم مصلحة الطالب المقيم فيها وتوفر له البيئة الدراسية الملائمة ومناقشتها مع عطوفة اللواء ابراهيم رمضان.

وفي حديثه اكد العقيد حقوقي مهند صوان مدير شرطة المحافظة على ان دعم مسيرة العلم والتعليم هي من التوجيهات الأكيدة والدائمة الصادرة من سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة وهي من الأوليات التي تسعى شرطة المحافظة بإمكاناتها وقدراتها المتاحة على حمايتها وتوفير ما يلزم من اجل استمرارها دون تعثر.

وان التعاون الاكيد مع اصحاب هذه الاسكانات والاجهزة الامنية والتواجد الشرطي الدائم والاكيد في منطقة الجامعة ومحيطها ومحيط منطقة الاسكانات هو بالتاكيد سبب رئيسي في ايجاد جو من الامن ومن الامان ومنع كل من يحاول الاخلال بهذا الامن من خلال التصرفات الفردية لبعض الاشخاص بعمل الاشكاليات او الخروج عن القانون والنظام في بعض تصرفاتهم وان ذلك ملاحق من قبل شرطة المحافظة وتتم المحاسبة بحسب القانون واهمية ان يتحمل الكل لمسؤولياته لما لذلك من دور في توسيع قاعدة الامن والنظام .

وتطبيقا لكل ما ذكر فان شرطة المحافظة عملت على توفيرالدوريات الصباحية التي تخدم الحركة المرورية في الجامعة لمنع حدوث الاكتظاظ او الازعاج للطلبة وتسير الدوريات الليلية التي تعنى بمتابعة كل صغيرة وكبيرة كقضايا المخدرات ومنع حدوث أي اخلالات هناك والعمل الدائم على فرض سيادة الامن والنظام.