التاريخ: 2018-03-19 13:16:41

جنين – نظم فرع العلاقات العامة والاعلام في شرطة المحافظة اليوم وبالتعاون مع فرع شرطة المرور وفرع حماية الاسرة والاحداث وفرع المباحث العامة وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في قباطية ثلاث محاضرات توعية حول السلامة المرورية لطلبة مدرسة الشهداء الاساسية المختلطة في بلدة الشهداء ومحاضرة حول الامان على الانترنت في مدرسة بنات خديجة بنت خويلد الاساسية في بلدة قباطية ومحاضرة حول مخاطر الانترنت في مدرسة بنات ميثلون الثانوية .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة بانه شارك في المحاضرة الرائد اياد ابو الرب مسؤول قسم التوعية والارشاد في فرع شرطة المرور وذلك بحضور أكثر من  (95) طالب وطالبة من طلبة المرحلة الاساسية.

وتمحورت المحاضرة التي قدم مادتها الرائد إياد أبو الرب مسؤول قسم التوعية والارشاد من فرع شرطة المرور في شرطة محافظة جنين حول كيفية الاستخدام الامن للطريق وتعلم الطرق الصحيحة الصعود والنزول من المركبات واهمية العبور من الاماكن المخصصة للمشاة وتم عرض صور توضيحة لموضوعها.

وفي محاضرة الامان على الانترنت والتي قدم مادتها الرائد رياض يحيى مدير فرع حماية الاسرة والنقيب محمد قبها مسؤول وحدة الجرائم الالكترونية في فرع المباحث العامة في شرطة المحافظة بحضور (70) طالبة من طالبات مدرسة بنات خولة بنت الازور للمرحلة الاساسية تحدثا خلالها عن الاستخدام الامن على الانترنت وسلبيات وسائل الاتصال الحديثة والانترنت على الأسرة الفلسطينية في حال استخدمت بالطريقة الخاطئة داعيا الطالبات المشاركات الى اهمية توخي الحذر عند التعامل مع هذه الوسائل.

وفي محاضرة مخاطر الانترنت التي قدم مادتها الرائد ضرار الحاج نائب مدير فرع حماية الاسرة والاحداث في مدرسة بنات ميثلون الثانوية بحضور ممثلين عن النوع الاجتماعي في المحافظة وبمشاركة (80) طالبة من طالبات المرحلة الثانوية .

تحدث خلالها عن حول اهمية الاستخدام الصحيح والواعي لوسائل التكنولوجيا الحديثة والمنتشرة في المجتمع نظرا للثورة التكنولوجية التي تجتاح العالم واستخدام الفرد لها واهمية ان يكون المستخدم على علم ودراية ومواكبة للتكنولوجيا وتطورها مع الاخذ بعين الاعتبار اهمية الاستخدام الواعي واخذ كل ما هو نافع منها وترك الضار.

وثمن مدراء هذه المدارس الدور الذي تقدمه شرطة المحافظة في بث الأمن والأمان للمواطن والاهتمام بهذه الشريحة من الطلبة في مقتبل العمر ومدى أهمية أن يتم توعيتهم وتثقيفهم في هذا المجال في هذه المرحلة العمرية ليتربوا على احترام القواعد والقانون وليكونوا جيل ملتزم بالقوانين والأنظمة ومنضبطي السلوك والاتفاق كذلك على عقد لقاءات اخرى قادمة .