التاريخ: 2018-03-06 11:50:12

جنين – نظمت الشرطة اليوم بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في جنين محاضرتي توعية شرطية حول السلامة المرورية والجرائم الالكترونية في مدرستين من مدارس مدينة جنين .


وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة بان النقيب اياد ابو الرب مسؤول قسم التوعية والارشاد في فرع شرطة المرور قدم مادة محاضرة السلامة المرورية في مدرسة بنات منتهى الحوراني وذلك بحضور (30) طالبة من طالبات الصف الثالث الاساسي.


وتمحورت المحاضرة التي قدم مادتها النقيب إياد أبو الرب مسؤول قسم التوعية والارشاد من فرع شرطة المرور في شرطة محافظة جنين بتدريب عملي حول كيفية الاستخدام الامن للطريق وتعلم الطرق الصحيحة الصعود والنزول من المركبات واهمية العبور من الاماكن المخصصة للمشاة وتم عرض صور توضيحة لذلك.


تخلل ذلك تدريب عملي للطالبات المشاركات في باحة المدرسة حول عمل دورية الشرطي الصغير وكيفية العبور الصحيح للشارع واعطاء اشارة قف للمركبات.


وفي محاضرته تحدث النقيب محمد قبها مسؤول وحدة الجرائم الالكترونية في فرع المباحث العامة في شرطة المحافظة وبحضور عدد من معلمات المدرسة واكثر من (76) طالبة من طالبات المرحلة الثانوية .


وتحث النقيب محمد قبها في محاضرته التي نظمت في مدرسة بنات جنين الثانوية حول تقديم تعريف بماهية الجرائم الالكترونية وما يندرج تحتها من جرائم كالابتزاز والتهديد والتشهير وما الى ذلك من جرائم.


وقدم شرحا حول كيفية تعامل الشخص في حال تعرض لابتزاز او تهديد من خلال استخدام وسائل التكنولوجي الحديثة كمواقع التواصل الاحتماعي وبين اهمية التواصل الاكيد مع شرطة المحافظة ومنها المباحث العامة لتقديم ومد يد العون والمساعدة له حيال ذلك .


ولاقت المحاضرتين وموضوعها الاستحسان من قبل الطلبة المشاركين وتم طرح العديد من الاسئلة والنقاش والاجابة من قبل المحاضر .


وثمن مدراء هاتين المدرستين دور شرطة المحافظة المحوري في بث التوعية والارشاد اللازمين للطلبة ليكونوا جيلا منضبطاً يحافظون على الامن والنظام.