التاريخ: 2018-02-27 13:25:30

الخليل : نظمت الشرطة اليوم محاضرة توعية حول مخاطر استخدام الانترنت لطالبات مدرسة العديسة الأساسية في بلدة سعير شرقي الخليل .


        وأوضح بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة " بأنه وبهدف نشر قواعد الاستخدام الامن للانترنت والتعريف بمخاطر استخدامه وتبعات ذلك , فقد نظمت إدارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة وبالتعاون مع وحدة النوع الاجتماعي محاضرة توعية بهذا الخصوص لطالبات مدرسة العديسة الأساسية بمشاركة وحضور 50 طالبة" .

وتحدث خلال المحاضرة النقيب محمد جوابرة منسق وحدة النوع الاجتماعي بشرطة الخليل عن هذا العالم الافتراضي وكيفية استخدامه بالشكل المناسب وبطرق توسع معارفنا ومداركنا العلمية , منوها الى ان هذه التكنولوجيا سلاح ذو حدين وقد يجعلنا نقع ضحايا لها من خلال التعرض للقرصنة والابتزاز المالي والأخلاقي وما يترتب على ذلك من خلق مشاكل لنا , مشددا على أهمية الحفاظ على سرية معلوماتنا وصورنا الشخصية وعدم وضعها على مواقع التواصل الاجتماعي , بالإضافة لعدم التحدث مع الغرباء او فتح الروابط الغير معروفة .

وفي نهاية المحاضرة تقدمت إدارة المدرسة والطالبات بالشكر لمؤسسة الشرطة على ما اثروه لهم من معلومات مهمة في هذا المجال , املين الاستمرار بإعطاء محاضرات بهذا الخصوص لتعميم المعرفة .