التاريخ: 2017-12-26 13:47:18

نابلس – شاركت الشرطة اليوم في محاضرة حول العنف الأسري والآثار النفسية والاجتماعية المترتبة عليها في بلدة جماعين جنوب نابلس .

وذكر بيان إدارة  العلاقات العامة والأعلام في الشرطة، أن القاء تضمن أهمية النوع الاجتماعي ودمجه في مختلف النواحي العملية بالمحافظة والتوعية حول النوع الاجتماعي والعنف المبني عليه.

واضاف البيان، أن مثل هذه اللقاءات  تؤكد على أهمية النوع الاجتماعي ( الجندر ) وأهمية تحقيق العدل والمساواة و توزيع الأدوار داخل الأسرة بحيث يصبح كل فرد داخل الأسرة عنصر فعال قابل للعطاء والإنتاج، وبما يضمن ويساعد عملية التنمية الشاملة في المجتمع.

وأشار البيان، إلى أهمية دور المؤسسات المحلية والحكومية والشعبية في الحد من هذه الظاهرة التي باتت تشكل خطرا على النسيج الاجتماعي والأخلاقي، واستهدفت المحاضرة البعدين الاجتماعي والقانوني لواقع وإشكالية العنف الاسري ومخاطر الانترنت.

وفي نهاية الورشة تم التأكيد على ضرورة عقد لقاءات مع مؤسسات المجتمع المحلي للاتفاق على إلية نشر ثقافة تنبذ العنف وتعمم ثقافة الحوار بين الجميع.

وبدورها شكرت جمعية التنمية الريفية الجهود التي تبذلها الشرطة في محاربة العنف  ومطالبتا في الوقت نفسه على أهمية عقد المزيد من هذه اللقاءات بالشراكة مع كافة فئات المجتمع لتعزيز مبدأ السلم الأهلي والأمن الاجتماعي.