التاريخ: 2017-11-28 10:55:08

جنين – نظم فرع العلاقات العامة والاعلام في شرطة المحافظة وبالتعاون والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في جنين اليوم محاضرتين حول السلامة المرورية في مدرسة بنات فاطمة خاتون الاساسية، ومدرسة بنات الزهراء الاساسية في مدينة جنين، وكذلك محاضرة حول مخاطر الانترنت في مدرسة السلام الثانوية للذكور.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، بأنه قام بتقديم مادة محاضرة السلامة المرورية في كلا المدرستين المذكورتين النقيب إياد أبو الرب مسؤول قسم التوعية والإرشاد في فرع شرطة المرور بمشاركة (40) طالبة من طالبات كل مدرسة .

وركزت مادة المحاضرتين على الاستخدام الآمن للطريق وأسباب الحوادث المرورية والطرق الصحيحة في الصعود والنزول من المركبات والحافلات ومخاطر استخدام الدراجات الهوائية على الطريق العام، كما تحدث عن أهمية التقيد بالإشارات المرورية الموضوعة على الطرقات وعبور الطرق من الأماكن المخصصة لعبور المشاة تجنبا لوقوع الحوادث لا قدر الله، وعن مخاطر المركبات والدراجات النارية غير القانونية وحزام الأمان، وتخلل المحاضرة عرض بعض الصور التوضيحية والرسومات للطلبة.

وفي محاضرة مخاطر الانترنت والتي قدم مادتها النقيب محمد قبها مسؤول وحدة الجرائم الالكترونية في فرع شرطة المباحث العامة وبحضور عدد من معلمي المدرسة واكثر من (45) طالب من طلبة مدرسة السلام للمرحلة الثانوية، تحدث خلالها حول تقديم تعريف بماهية الجرائم الالكترونية وما يندرج تحتها من جرائم كالابتزاز والتهديد والتشهير وما الى ذلك من جرائم .

وقدم شرحا حول كيفية تعامل الشخص في حال تعرض لابتزاز او تهديد من خلال استخدام وسائل التكنولوجي الحديثة كمواقع التواصل الاحتماعي وبين اهمية التواصل الاكيد مع شرطة المحافظة ومنها شرطة المباحث العامة لتقديم ومد يد العون والمساعدة له حيال ذلك .

وثمنت ادارة المدارس دور الشرطة في حفظ امن وامان المواطن وحرصها على توعيته وتثقيفه في هذه المواضيع الامر الذي يضمن سلامته وتحقيق امنه الشخصي وبالتالي المجتمعي .