التاريخ: 2017-11-20 16:14:39

جنين – نظمت العلاقات العامة والاعلام في شرطة محافظة جنين وبالتعاون مع بلدية السيلة الحارثية غرب المحافظة لقاء توعوي لاكثر من 150 من اولياء امور وطلبة المدارس من ذكور واناث في البلدة حول افة المخدرات ومخاطر الانترنت في قاعة بلدية السيلة الحارثية .

 

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بأن الرائد رياض يحيى مدير فرع حماية الاسرة والاحداث والنقيب مالك عابد من فرع مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة قاما بتقديم مادة اللقاء وبحضور فضيلة مفتي المحافظة الشيخ محمد ابو الرب وممثلين عن التربية والتعليم في جنين وهيئة التفويض السياسي والوطني وكادر تعليمي من مدارس البلدة .
وفي حديثه قدم الرائد رياض يحيى توضيحا حول مخاطر الانترنت ومنها الجرائم الالكترونية وما يندرج تحتها من قضايا كالابتزاز والتهديد وسرقة المعلومات وما الى ذلك من امور وبين الية التعامل مع مثل هذه القضايا  واشار الى كم المخاطر الناجمة عن الاستخدام الخاطئ والغير امن لشبكة الانترنت وكذلك التواصل مع المجهول والذي بدوره سيكون سبب اساسي في وقوع الفرد تحت طائلة الجرائم الالكترونية بانواعها .


وبين للمشاركين بان شرطة المحافظة حريصة على حل الاشكاليات التي قد يتعرضوا لها من خلال التوجه الى وحدة حماية الاسرة والاحداث او التوجه الى قسم الجرائم الالكترونية في المباحث العامة لتقديم يد العون والمساندة لهم والتي تتعامل بدورها مع ما يعرض عليها من قضايا واشكاليات بسرية تامة ومهنية عالية .

 

بدوره تحدث النقيب مالك عابد  حول مخاطر آفة المخدرات وأثرها حيث قدم توضيح حول الإشكاليات الناجمة عن افة المخدرات الصحية والاجتماعية والاقتصادية واثرها على سلوكيات الفرد واجتماعياته وتم عرض صور توضيحه تعرف بانواعها واشكالها  وركز في حديثه على التكاتف المجتمعي ودور الأهل والمدرسة والمحيط في رفض هذه الآفة وبعدها عن عادات المجتمع وتقاليده ورفضه لها.


وتطرق الى ان شرطة المحافظة حريصة على بث التوعية وحماية المجتمع من هذه الافة بعدة وسائل وطرق ومنها مبادرة الشرطة التي تم اعدادها في وقت سابق ما بين الجامعات بالتعاون مع مديرية الشرطة وان الغاية من ذلك كانت لرفع مستوى التوعية للطلبة وتأهيلهم ليكونوا قادرين على توعية المجتمع الذي يعيشون فيه وان يكونوا مساندين للشرطة في توعية المجتمع لإبعاد مخاطر هذه الآفة الدخيلة ومنع اثارها السلبية على أبناء المجتمع.

 

وتخلل اللقاء طرح للعديد من المداخلات والاسئلة والاجابة عليها من قبل المشاركين والتاكيد من قبل المنسقين للمحاضرة على ضرورة عقد مثل هذه اللقاءات التثقيفية والتوعوية واهميتها  والتواصل المباشر مع الشرطة لكونها الاقرب الى المواطن في حل اشكالياته وتغليب لغة الحوار والتواصل ما بين الاباء والابناء لتجحنيبهم الوقوع في مثل هذه القضايا ومخاطرها.