التاريخ: 2017-11-07 12:53:22

سلفيت - انطلاقا من خطة الشرطة واستراتيجيتها في ترسيخ مفهوم الشرطة المجتمعية، فقد زار اليوم من وفد من طلاب وطالبات فرقة السلامة المرورية بمدرسة حارس الاساسية المختلطة    برفقة مديرة المدرسة وقسم الصحة المدرسية بمديرية التربية والتعليم،  مديرية الشرطة في سلفيت حيث كان في استقبالهم ولقائهم العقيد حقوقي محمد سوالمه مدير شرطة المحافظة، والعقيد محمود عيسه مدير فرع العلاقات العامة والاعلام والمقدم سناء الطيراوي مديرة ادارة المرور في شرطة المحافظة وعدد من الضباط .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة،  ان هذه الزيارة تهدف الى زيادة  التواصل مع الطلبة بمختلف فئاتهم العمرية، واطلاعهم عن كثب على طبيعة عمل  مختلف أقسام الشرطة،  ومشاهدة العمل الذي يقوم به رجل الأمن، وكيفية تعامل الشرطة مع مختلف القضايا.

من جهته رحب  العقيد سوالمه بالوفد الضيف وبالهيئة التدريسية في المدرسة، مؤكدا لهم على  ان جهاز الشرطة هو الاقرب دائما الى المواطن، و ان ابواب مديرية الشرطة مفتوحة لأي مواطن فلسطيني يريد زيارتها  للتعرف على إداراتها وأقسامها، مشيدا باداء فرقة السلامة المرورية في مدرس حارس الاساسية وما يبذلوه من جهد في تسهيل دخول وخروج زملائهم من والى المدرسة،  ويحد ايضا من الحوادث المرورية التي قد تحدث لا قدر الله .

كما قدم العقيد سوالمه شرحا وافيا حول عمل اقسام مديرية الشرطة وكيفية التعامل مع مختلف القضايا الواردة اليها، وايضا تحدث لهم عن علاقة الشرطة مع الاجهزة الامنية المختلفة وكافة المؤسسات الرسمية والاهلية في المحافظة، وقد تخلل اللقاء اسئلة واستفسارات من الطلاب و  الطالبات تم الاجابة عليها بكل مهنية .

وفي السياق نفسه قدم الوفد الضيف جزيل الشكر والتقدير لمدير شرطة المحافظة وكافة منتسبي الشرطة على حسن الاستقبال، مثمنا جهود مديرية الشرطة  في حفظ الأمن وسعيها في نشر الثقافة الأمنية للطلبة، معبرا عن سعادة  الطلاب والطالبات لهذه الزيارة التي من شانها تعزيز التعاون المشترك، والتي تعمل على كسر الحواجز ما بين طلبة المدرسة ومنتسبي الشرطة.   

 وفي ختام الزيارة تم توزيع هدايا رمزية على الطلبة وتم مرافقتهم  بجولة  ميدانية على مختلف الادارات والاقسام بمديرية الشرطة، حيث تم تقديم شرح عن طبيعة واختصاص عمل كل ادارة .