التاريخ: 2017-11-05 13:08:15

جنين – نظمت الشرطة اليوم محاضرة حول مخاطر الانترنت والجرائم الالكترونية لطالبات مدرسة بنات سيلة الظهر الأساسية في محافظة جنين .

 

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أنه شارك في المحاضرة النقيب محمد قبها مسؤول وحدة الجرائم الالكترونية في فرع المباحث العامة في شرطة المحافظة وبحضور عدد من معلمات المدرسة واكثر من (80) طالبة .

 

وتحث النقيب محمد قبها في محاضرته حول تقديم تعريف بماهية الجرائم الالكترونية وما يندرج تحتها من جرائم كالابتزاز والتهديد والتشهير وما الى ذلك من جرائم .

 

وقدم شرحا حول كيفية تعامل الشخص في حال تعرض لابتزاز او تهديد من خلال استخدام وسائل التكنولوجي الحديثة كمواقع التواصل الاحتماعي وبين اهمية التواصل الاكيد مع شرطة المحافظة ومنها المباحث العامة لتقديم ومد يد العون والمساعدة له حيال ذلك .

 

ولاقت المحاضرة وموضوعها الاستحسان من قبل المشاركين والمنظمين لها وتم طرح العديد من الاسئلة والنقاش والاجابة من قبل المحاضر .

 

وثمنت مديرة المدرسة دور شرطة المحافظة في حفظ امن وامان المواطن وحرصها على توعيته وتثقيفه في هذه المواضيع الامر الذي يضمن سلامته وتحقيق امنه الشخصي وبالتالي المجتمعي وشكرت كذلك مدير شرطة المحافظة وفرع المباحث العامة على اهمتامهم وتواصلهم مع المدرسة وادارتها .