التاريخ: 2017-10-24 09:41:35

نابلس –  نظمت الشرطة اليوم محاضرة توعية وإرشاد  بالتعاون  مع مرشدات الكشافة في جميع مدارس التربية والتعليم في نابلس، وذلك في مدرسة ظافر المصري الاساسية للبنات في مدينة نابلس.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن الهدف من المحاضرات هو تعزيز مبدأ الأمن والسلامة العامة بين كافة شرائح المجتمع الفلسطيني وخصوصا المدارس وهو ما من شأنه رفع مستوى الوعي لدى شريحة مهمة من  الطلبة من كلا الجنسين، إلى جانب الإسهام في تكوين ونشر الثقافة الأمنية في جميع مدارس المحافظة، وتشمل الطلاب والمرشدات الكشافة في المدارس لما تشكله هذه الفرق الكشفية من تنظيم لهذه المدارس. 

وأضاف البيان، أن المقدم حقوقي محمد عيد مدير فرع شرطة المباحث العامة في شرطة نابلس ألقى محاضرة للمرشدات الكشفية عن الجرائم الكترونية لما تشكله من خطر على المواطن والطلاب من كلا الجنسين في مدرسة ظافر المصري الاساسية للبنات، وكان عدد المستفيدين من  المرشدات الكشفية والمعلمات والطلاب والطالبات حوالي 85 من المرشدات الكشفية، وبمشاركة العديد من المدارس الحكومية والخاصة التابعة لمديرية التربية والتعليم وبمرافقة(30) قائده كشفية ومعلماتهم.

واشارالبيان، انه تم الحديث عن دور الشرطة وأهميتها، وعن الابتزاز الالكتروني وكيفية الحماية من الجريمة الالكترونية وعن سلبيات الانترنت وخطورته على الأسرة وعلى المجتمع.

وفي نهاية المحاضرة قدمت الدكتورة ابتهاج النادي الشكر للشرطة على الجهود التي تبذلها في نشر التوعية للطلاب والطالبات في المدارس .