التاريخ: 2017-10-23 14:56:42

نابلس – أطلقت الشرطة اليوم مشروع بعنوان ريف امن التوعوي بالتعاون مع مجلس قروي بلدة النصارية، وقدمت محاضرتين في مدرسة حمزة بن عبد المطلب المختلطة في بلدة النصارية في مدينة نابلس.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن الهدف من المحاضرات هو تعزيز مبدأ الأمن والسلامة العامة بين كافة شرائح المجتمع وخصوصا مناطق الريف الفلسطيني وهو ما من شأنه رفع مستوى الوعي لدى شريحة مهمة من الطلبة من كلا الجنسين، إلى جانب الإسهام في تكوين ونشر الثقافة الأمنية في المناطق الريفية.

وأضاف البيان، أن عدد من الضباط من أصحاب ذوي الاختصاص من إدارة العلاقات العامة، والمرور ألقوا هذه المحاضرات لطلاب وطالبات مدرسة النصارية بنابلس، وكان عدد المستفيدين من الطلاب والطالبات حوالي 200 طالب وطالبة، حيث تحدثت الرائد لنا المخللاتي قسم العلاقات العامة في شرطة المحافظة عن دور الشرطة وأهميتها، وعن الابتزاز الالكتروني وكيفية الحماية من الجريمة الالكترونية وعن سلبيات الانترنت وخطورته على الأسرة وعلى المجتمع، اضافة الى الحديث حول أفة المخدرات والآثار السلبية وأسباب انتشارها، وآثار التعاطي والدوافع النفسية التي تجعل الفرد يتجه نحو الانحراف،  والأسباب الرئيسية للإدمان،  ومدى تأثير المواد المخدرة على الصحة الجسمية والنفسية بين أفراد المجتمع وخاصة بين أوساط الشباب موضحا دور إدارة  شرطة مكافحة المخدرات  في مكافحة هذه الآفة التي تفتك بالمجتمعات وتهدد الأجيال المقبلة.

وتحدث النقيب هاني أبو شقرة من قسم المرور عن التوعية المرورية والسلامة العامة والأمان من الطرق وكيفية العبور الأمن بقطع الطريق وعبور الشارع بأمان وبعض الإرشادات المرورية والإشارات الضوئية.

وفي نهاية المحاضرات شكر المعلمين والمعلمات الشرطة على الجهود التي تبذلها  في البناء  ونشر التوعية للطلاب والطالبات في المدارس .