التاريخ: 2017-10-12 17:06:59

جنين- شاركت الشرطة في مؤتمر بعنوان" كلنا متساوون في الحقوق وشركاء في التنمية والتغيير " والذي نظمته الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال وذلك في المركز الكوري في مدينة جنين والذي يستمر لمدة يومين من تاريخ انعقاده.
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه شارك في المؤتمر وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم ومدراء تربيتي جنين وقباطية ونائب رئيس بلدية جنين الدكتور محمود ابو مويس والسيد احمد القسام ممثل عن عطوفة المحافظ والعقيد جهاد الحاج علي نائب مدير وحدة حماية الاسرة والاحداث ومدير فرع العلاقات العامة والاعلام في شرطة المحافظة المقدم اوس عطياني وضباط من فرع حماية الاسرة والاحداث والعلاقات العامة  وممثلين عن شبكة حماية الطفولة وممثلين عن مؤسسات رسمية وشعبية تعمل في مجال الحماية الاجتماعية وحقوق الطفل .
وفي كلمة وزير التربية والتعليم العالي تحدث عن مدى اهمية تصورات الاطفال في عمل التربية والتعليم وان الوزارة تاخذ هذه التصورات على محمل الجد وانها ستشهد تطورا ملحوظا في المسيرة التعليمية .
وفي ورقة العمل المقدمة من  جهاز الشرطة التي قدمها المقدم شادي جبارين  تحدث فيها عن امور التعامل مع الاطفال من وجهة نظر القانون بشكل عام ومدى توافق القانون المحلي مع الاتفاقيات الدولية واستعرض الانجازات التي حققتها الشرطة في حماية الأسرة والاحداث وفي معالجة عشرات القضايا بالتعاون مع المؤسسات الشريكة  في جوانب عدة صبت جميعها في مصلحة الاسرة والاحداث وعرض بعض الاحصائيات .
وفي كلمات المشاركين في المؤتمر تحدثوا فيها عن التعاون مع الشركاء في تمكين الاطفال من صيانة حقوقهم في العيش بكرامة وطفولة لا يشوبها شيء والعمل الاكيد على ان تمر هذه المرحلة بكل ما تحويه من حقوق في اللعب والتعبير والمبادرة من قبلهم واهمية ابعادهم عن العنف والتمييز اوادخالهم في صراعات الحياة ومجالاتها في سن مبكر لا تسمح لهم بمتابعة مجرياتها او التعامل معها ، كما تحدث المشاركين في المؤتمر عن اهمية وضرورة ان تكون حقوق الطفل مرعاة ومصانة وعدم المساس بها تحت أي سبب او مسمى وتحييدهم بشكل كامل عن أي صراعات داخلية او اقليمية .

وفي سياق متصل شاركت الشرطة وبرفقة معالي وزير التربية والتعليم في حضور افتتاح المعرض الفني ( وطنيات ) والذي اقيم في مدرسة الجابريات الاساسية المختلطة.
ت
وفي نهاية الحفل افتتح الوزير المعرض الذي ضم العديد من اللوحات الفنية والصور وهي عباره عن خامات تستعمل لاول مره في فلسطين تجسد الهامات الفلسطينية وانتصارا فلسطينيا .