التاريخ: 2017-10-10 12:24:23

نابلس - نظمت الشرطة اليوم مشروع بعنوان نود لك سلامتك للتوعية الامنية في مدرستي جمال المصري الاساسية للبنات والفاطمية الثانوية للبنات في مدينة نابلس.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، بأن فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة قام بإطلاق مشروع نود لك سلامتك بالتنسيق مع قسم الصحة المدرسية والتربية والتعليم في نابلس حول مواضيع التوعية الامنية في المدارس التي تشمل التوعية من آفة المخدرات ومخاطر الانترنت والجريمة الالكترونية  والتوعية بالسلامة المرورية.

وتحدثت الرائد لنا المخللاتي مسؤولة قسم التوعية والإرشاد في فرع العلاقات العامة في شرطة نابلس بمشاركة (60) طالبة من طلبة مدرسة جمال المصري الأساسية للبنات على أهمية التقيد بالإشارات المرورية وقواعد السلامة المرورية، وعن مخاطر الانترنت وموقع التواصل الاجتماعي وغيرها من الموقع الغير أمنه، وتأتي هذه المحاضرة في إطار سعي مؤسسة الشرطة المستمر والهادف لرفع مستوى الوعي الأمني بصفة خاصة لدى طلاب المدارس .

وتحدث الملازم أول جمال حرب مسؤول قسم التوعية والإرشاد في ادارة مكافحة المخدرات بمشاركة(60) طالبة من مدرسة الفاطمية الثانوية للبنات عن هذه الآفة الخطيرة على المجتمع بكامله وخاصة طلاب المدارس وفئة الشباب والشابات، وكيفية الوقاية من هذه الآفة الخطيرة  بعرض توضيحي من خلال الصور وأنواع المخدرات وإشكالها  وكيفية تجنب رفاق السوء وإبلاغ الشرطة عن اي شخص يقوم بتعاطي او يتاجر في هذه الآفة الخطيرة  المدمرة للمجتمع والأسرة.

وثمنت إدارة المدرستين الدور الريادي والمحوري الذي تقدمه الشرطة في بث الأمن والأمان للمواطن والاهتمام بنشر التوعية الشرطية اللازمة وتثقيفهم في هذا المجال على احترام القواعد والقانون وليكونوا ملتزمين بالأنظمة والقوانين المرورية وغيرها  .