التاريخ: 2017-09-26 13:27:32

جنين – ألقت الشرطة اليوم القبض على ثلاثة أشخاص بتهمة التنقيب عن آثار في محافظة جنين في قضيتين منفصلتين.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، بأنه وبعد ورود معلومات لفرع شرطة السياحة والآثار في شرطة المحافظة حول قيام مجموعة من الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل احد الخرب الاثرية بالقرب من بلدة فحمة قضاء المحافظة.

تحركت على الفور قوة من شرطة السياحة والاثار وعند الوصول الى المكان تبين وجود اعمال حفر وتنقيب وبعد البحث والتحري تم حصر الاشتباه بشخصين من سكان المحافظة وباستدعائهما وتدوين اقوالهما افادا بقيامهما باعمال الحفر والتنقيب عن الاثار داخل الخربة المذكورة.

وفي سياق متصل فقد تحركت قوة من فرع شرطة السياحة والاثار تساندها قوة من مركز شرطة اليامون  في شرطة المحافظة وبرفقة موظف من مكتب وزارة السياحة والاثار الى احدى الخرب الاثرية الواقعة بين بلدتي اليامون والعرقة لورود معلومات للشرطة حول وجود اعمال حفر وتنقيب فيها وتبين ذلك من خلال الكشف عليها .

وبالبحث والتحري تم استدعاء شخص مشتبه به بالقيام بذلك وبتدوين اقواله افاد بقيامه بعملية الحفر والتنقيب عن الاثار في الخربة المذكورة .

واكد البيان، بانه تم توقيف الأشخاص الثلاثة المشتبه بهم  لاستكمال الإجراءات القانونية واحالتهم إلى النيابة العامة اصولاً.