التاريخ: 2017-09-18 08:26:00

الخليل - أطلقت الشرطة اليوم مشروع توعية يهدف إلى بيان مخاطر الاستخدام الخاطئ للانترنت وذلك لحشد من المواطنين في بلدية السموع جنوبي الخليل . 

 

  وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة " بأنه وبهدف التوعية من مخاطر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيراتها السلبية في حـــال ما استخدمت بطريقة خاطئة , فقـــد نظمـــت إدارة العلاقــــات العامـــة والإعـــلام وبالتعـــاون مــــع مؤسســـة ( ActionAid ) ورشة ندوة عامة بهذا الخصوص في بلدية السموع بحضور ومشاركة 80 مواطن ومواطنة من أهالي البلدة " .

 

  وقد تحدث الملازم أول حسام محفوظ من وحدة الجرائم الالكترونية خلال الورشة عن طبيعة عمل الوحدة وكيفية تلقيها شكاوى وبلاغات المواطنين التي تتعلق بكافة الجرائم الالكترونية وكيفية تعامل الوحدة معها , مشيراً لمخاطر الاستخدام الخاطئ للانترنت وتحديداً وسائل التواصل الاجتماعي وانعكاس ذلك على المستخدم وأسرته ومحيطه بالكامل , منوهاً على ضرورة اتخاذ كافة إجراءات الأمن والسلامة خلال تصفح الانترنت كعدم التواصل مع الغرباء ونشر الصور والمعلومات الشخصية وقبول طلبات الصداقة غير المعروفة , مشدداً على ضرورة مراقبة الأبناء خلال استخدامهم للانترنت وتوعيتهم من مخاطره .

 

  من جانبهم تقدم الحضور بجزيل الشكر والتقدير لجهاز الشرطة على هذه الجهود , مطالبين بضرورة تنظيم مثل هذه اللقاءات والندوات ليستفيد منها أكبر عدد ممكن من المواطنين .

 

  وفي نهاية اللقاء قامت الشرطة بتوزيع كتيبات توعية على المواطنين تتضمن بعض الإجراءات التي يجب الالتزام بها خلال تصفح الانترنت واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي . علماً بأن هذا المشروع سيشمل تنظيم المزيد من هذه اللقاءات وبخاصة في القرى والبلدات والمناطق النائية .