التاريخ: 2017-05-10 11:17:00

طولكرم – افتتحت الشرطة اليوم  معرضا  للصور والمعدات المرورية  وذلك ضمن فعاليات مناسبة أسبوع المرور العربي تحت شعار(رجل المرور منكم  .... ولخدمتكم) في مدرسة بنات شويكة الثانوية بطولكرم .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن المعرض المروري  أقيم تحت رعاية السيد اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة ضمن فعاليات ونشاطات أسبوع المرور العربي بحضور العقيد محمد ابوبكر نائب مدير شرطة المحافظة، والمقدم لؤي شعبان نائب مدير إدارة شرطة المرور والمقدم محمود جابر مدير شرطة المرور في طولكرم،  وأ. سميرة يونس  مديرة مدرسة بنات شويكة الثانوية وأ. منتصر عناني ممثل عن مديرية التربيه والتعليم طولكرم،  ومدراء الإدارات في الشرطة وضباط وإفراد من شرطة المرور، وممثلي عدد من المجالس المحلية والبلدية في منطقة الشعراوية وطلبة المدارس.

وأضاف البيان، أن افتتاح المعرض المروري  جاء من باب التأكيد على مبدأ التواصل والمشاركة، وتعزيز التعاون مع رجال الشرطة والمجتمع سعيا للارتقاء بالوعي المروري وتشجيعا من الشرطة للمجتمع للتعرف على قوانين المرورية والتوعية المرورية وتحقيقا للسلامة المرورية للجميع .

وخلال كلمة مديرة المدرسة اشادت بأداء الشرطة ودورها الفاعل في حفظ الأمن والنظام، وإلى أهمية ودور شرطة المرور في تسهيل حركة السير والواجب الكبير الملقى على عاتقهم،  لافتا إلى فرق السلامة المرورية التي تقوم الشرطة بتدريبها كما أشارت إلى النقلة النوعية في أداء الشرطة وحضورها وتلبيتها واحترامها لمعايير حقوق الإنسان .

وأكد العقيد ابو بكر نائب  مدير شرطة  محافظة طولكرم، على الدور الطليعي الذي يقوم به ضباط وضباط صف وأفراد شرطة المرور بالحفاظ على ممتلكات وأرواح المواطنين،  وما يتحملوه من ضغط العمل، مشيدا بالجهود التي تبذلها إدارة شرطة المرور في المحافظة من الحد من الأزمات المرورية ومنع التعديات والتجاوزات في الشارع سواء من السائقين أو المارة، وأن هذا المعرض  يقرب الفكرة للمواطن والمشاهد عن كيفية عمل شرطة المرور، وما يعكسه ذلك من تحقيق الالتزام من قبل الحضور والزوار للمعرض بالقوانين والأنظمة المرورية مما يحقق السلامة المرورية للجميع.

وخلال افتتاح المعرض المروري تم إبراز  النشاطات التي تقوم بها إدارة المرور وبعض المعدات التي تستخدمها الإدارة في عملها وبعض الرسومات والمجسمات وتم توزيع النشرات الإرشادية على الحضور .

من جهتهم  شكر الحضور  مديرية شرطة طولكرم على هذه أللفتة الطيبة والتي من شأنها تعزيز الثقة برجال الشرطة، مؤكداً على ضرورة التزام السائقين بالأنظمة تحقيقا للتكامل واحتراما للنظام الذي يعتبر أولوية للجميع .