التاريخ: 2017-04-09 17:18:00

رام الله – نظمت الشرطة اليوم لقاء جمع بين عدد من طلاب وطالبات كلية الحقوق في جامعة بير زيت وعدد من الضباط الحقوقيين في ادارات مختلفة بمديرية شرطة محافظة رام الله والبيرة.

 

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن العقيد حقوقي عبد اللطيف القدومي مدير شرطة محافظة رام الله والبيرة استقبل في مكتبه السيد اللواء حقوقي متقاعد عبد الجبار برقان الاستاذ بمساق مهارات التحقيق والاستجواب الجنائي في كلية الحقوق في جامعة بير زيت، ورحب بفكرة من شأنها تعزيز حلقات التواصل مابين طلبة الحقوق وادارات الشرطة المختصة بما يخدم المصلحة العامة ويعود بالفائدة على الطرفين، ويكسب الطلاب والطالبات فرصة للاطلاع على اجراءات الشرطة في تنفيذ القانون.



من جانبه شكر الاستاذ عبد الجبار برقان السيد اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة على حرصه لتنفيذ اتفاقيات التعاون والتفاهم لتعزيز مبدأ الشراكة بين القطاع الأكاديمي والقطاع الأمني وتطوير قدراتهما، وتنمية القدرات والمهارات لتطوير إجراءات وآليات العمل المشتركة.
وأشار الى اهتمام ادارة القانون في جامعة بير زيت في اطار تنفيذ هذا المساق الجامعي بالتعاون مع الشرطة لتعزيز الجانب العملي والميداني إضافة للجانب العلمي الذي تلقاه الطلاب خلال السنوات الدراسية الاربعة السابقة كذلك طلبة الماجستير لكسب الخبرات ورفع مستوى المهارات لديهم، وعليه تم البدء في تنفيذ زيارات ميداني ولقاءات ما بين الطلاب وضباط الشرطة المختصين.

 

وأضاف البيان أن العقيد باسم جبارة نائب مدير شرطة محافظة رام الله والبيرة استقبل طلبة الحقوق في قاعة مديرية شرطة محافظة رام الله والبيرة وحضر لقاء جمع ما بين الضباط الحقوقيين في ادارات الشرطة القضائية، المباحث الجنائية، مكافحة المخدرات وحماية الاسرة والحدث وعدد من طلبة كلية الحقوق بحضور الاستاذ عبد الجبار برقانمدرس المادة. وتم تعريفهم بالاجراءات القانونية التي تنفذها الشرطة بالتعامل مع القضايا الجنائية المختلفة والاجابة على اسئلتهم واستفساراتهم.