التاريخ: 2017-03-30 11:19:07

سلفيت – واصلت الشرطة اليوم تنظيم محاضرات التوعية الأمنية  لطلبة المدارس ضمن برنامج المرحلة الثالثة  لمحاضرات التوعية الأمنية  في محافظة سلفيت.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، إن الهدف  الأساس من تلك المحاضرات هو الحفاظ على طلابنا وتقديم النصح والإرشاد لهم، وتحصينهم من أي مشكلات قد تسبب إضرار نفسيه أو اجتماعية مستقبلا، وكذلك التمسك  بالنظام  بوجه عام في مختلف نواحي الحياة وتوثيق العلاقة بين المواطنين والشرطة.

من جهته  تحدث النقيب جمال سلمان من قسم  التوعية والإرشاد بقسم المرور لطلاب مدرسة قيره الثانوية المختلطة، عن الأسباب التي تؤدي إلى الحوادث المرورية وكيفية التعامل مع الطرق من قبل السائق وعابري الطريق، وكيفية عبور الشارع بالشكل الصحيح، موضحا الأخطاء التي قد يرتكبها السائقين والمشاة من عدم إتباع القواعد والأنظمة المرورية .

وتحدث الملازم فتحي بسيم من قسم التوعية من فرع شرطة مكافحة المخدرات بالمحافظة، لطلاب و طالبات مدرسة قيره الثانوية المختلطة، مستعرضا المخاطرالجسمية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية الناتجة عن تعاطي المخدرات، داعيا الطلبة الى عدم قبول وتناول أي شيء يعرض عليهم من قبل غرباء حرصا على عدم الايقاع بهم إلى هذه الآفة الخطيرة.