التاريخ: 2017-03-22 15:13:04

جنين – نظمت الشرطة اليوم وبالتعاون مع الهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات غير الحكومية وبلدية عرابة لقاء مجتمعي في قاعة بلدية عرابة.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والأعلام في الشرطة، انه شارك في اللقاء العقيد حقوقي مهند صوان مدير شرطة المحافظة والرائد ناصر فراحتي مدير مركز شرطة عرابة والرائد أوس عطياني مدير فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة، والأستاذ عبد الحكيم الشيباني ممثلا للهيئة الاستشارية الفلسطينية والأستاذ احمد العارضة رئيس بلدية عرابة وممثلين لمؤسسات رسمية وشعبية واللجنة المجتمعية المشكلة وعدد من المواطنين .

وفي كلمته رحب الأستاذ احمد العارضة بالحضور، وأكد بأن مثل هذا اللقاء يتم تنظيمها لتأكيد مبدا الشراكة المجتمعية وان مصلحة المجتمع هي مسؤولية جماعية بشراكة الجميع .

وبدوره قدم الأستاذ عبد الحكيم الشيباني شرحا توضيحيا لأهداف اللقاء وان هذا المشروع قائم في الأساس على الشراكة المجتمعية الأكيدة في المجتمع ومعه.

وفي كلمته أكد العقيد حقوقي مهند صوان مدير شرطة المحافظة، أن الوطن والمجتمع وخدمته هي مسؤولية جماعية، وان مسؤولية حفظ امن وأمان المجتمع تقع على عاتق الكل من مؤسسات المجتمع الرسمية والأهلية والشعبية والأجهزة الأمنية وأولياء الأمور لمحاربة أي ظواهر سلبية تعكر صفو امن المجتمع والمواطن.

وتحدث عن متابعة شرطة المحافظة لتعليمات دولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، ومدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله، حول المركبات الغير قانونية وعن التفاصيل والإجراءات التي سيتم اتخاذها بحق كل من يتم ضبط مركبة غير قانونية بحوزته.

وان الإجراءات هذه أخذت طابع الاستمرارية وليست زمنية أو مربوطة بموعد أو حدث معين بل هي جزء من العمل الأمني الشرطي الاعتيادي واليومي، وكذلك متابعة شرطة المحافظة لأي مظهر سلبي والعمل على إنهاءه.

وأشار إلى أهمية إبراز دور الأهل في متابعة الأبناء وتقديم التوعية والإرشاد اللازمين لهم في كثير من الأمور الحياتية التي تهم أبنائهم وتنمي مداركهم وتبعدهم عن الانخراط في قضايا شائكة كقضايا المخدرات والابتزاز الالكتروني وغيرها من الأمور التي تلحق الأذى بهم وبعوائلهم لكون العائلة اللبنة الأساسية في سلامة المجتمع، وان مثل هذه القضايا تدمر النسيج الاجتماعي وتلحق الأذى بالقيم والعادات الاجتماعية .

وجرى هناك العديد من المداخلات من قبل الحضور الذين ثمنوا عاليا دور الشرطة في حل الكثير من القضايا وعملهم في حفظ امن وأمان المواطن والوطن، وتم الرد على هذه المداخلات وتقديم التوضيحات اللازمة من قبل العقيد مهند صوان مدير شرطة المحافظة والرائد ناصر فراحتي والرائد أوس عطياني .