التاريخ: 2017-03-22 10:38:19

طولكرم – افتتحت الشرطة اليوم بالتعاون مع  جامعة فلسطين التقنية (خضوري) دورة تدريبية بعنوان  "كيفية الحفاظ على مسرح الجريمة "  لعدد من طلبة الجامعة من تخصص الكيمياء في طولكرم .

وذكر بيان العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، ان العقيد محمد ابو بكر نائب مدير شرطة محافظة طولكرم وعميد شؤون الطلبة في جامعة فلسطين التقنية خضوري د. حسين شنك، والمقدم سامر الزيتاوي مدير فرع ادارة العلاقات العامه والاعلام في شرطة المحافظة، افتتحوا دورة تدريبية في جامعة خضوري بعنوان " كيفية الحفاظ على مسرح الجريمة" والتي تهدف إلى تعريف الطلبة بثقافة القانون وتكريس الصورة المثالية لجهاز الشرطة الفلسطينية في الانضباط والالتزام في نفوس الجيل الناشئ وعقله وتعزيز إيمانه بفكرة أن كل طالب هو شرطي على نفسه ومجتمعه .

وفي بداية الافتتاح تحدث د. حسين شنك عن العلاقة المميزة بين الجامعة وجهاز الشرطة والتي تعود بالفائدة الكبيرة على الجامعة وطلبتها بشكل خاص، والمجتمع المحلي الفلسطيني بشكل عام، كما وأثنى د. شنك على الجهود الطيبة التي يبذلها جهاز الشرطة الفلسطينية في فرض الأمن والنظام العام وبناء علاقة طيبة مع المواطنين فهو الواجهة المشرقة للوطن، مبدياً إعجابه بالبرنامج التدريبي الذي ستتضمنه الدورة، داعيا الطلبة المتدربين الاستفادة من الدورة وتعميم مكتساباتهم على غيرهم من الطلبة. 

من جهته أكد العقيد محمد ابوبكر على أهمية جامعة خضوري كمؤسسة تعليمية عريقة خرجت خلال مسيرتها التعليمية العديد من الكوادر العربية والفلسطينية، داعيا جميع الأطراف ذات العلاقة للحفاظ على الجامعة ومنجزاتها واستمرارية مسيرتها الأكاديمية.

وبين العقيد ابو بكرأن الهدف من هذا البرنامج التدريبي هو بناء جسور الثقة مع أهم شرائح المجتمع وهي شريحة طلبة الجامعات كون الطلبة هم بناة المستقبل الواعد، كما وأشار إلى أهمية المعلومات التي تحتويها الدورة في توعية وإرشاد الطلبة وإكسابهم مهارات إدارية نظرية وعملية متنوعة كون الشرطة في تواصل دائم مع المؤسسات والجامعات لعقد مثل تلك الدوات لاثراء الطلبة بمعلومات شرطية يستفيدوا منها في حياتهم الشخصية والعملية .

يذكر أن الدوره تستهدف 35 طالب وطالبة من تخصص الكيمياء في جامعة خضوري، وتستمر لمدة شهر بواقع 15 ساعة تدريبية، وتحتوي على العديد من الموضوعات الهامة ومن ابرزها كيفية الحفاظ على مسرح الجريمة وكيفية التعامل مع أي حدث.