التاريخ: 2017-03-21 11:13:11

الخليل - نظمت الشرطة اليوم محاضرة حول مخاطر الأنترنت لعدد من اولياء الامور بمدرسة الاقصى الأساسية بمدينة دورا جنوبي الخليل. 

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، بأنه وبهدف نشر الوعي بين اولياء امور الطلبة من مخاطر الانترنت وتوضيح الية متابعة الابناء اثناء استخدامهم للشبكة العنكبوتية، فقد نظمت ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة وبالتعاون مع دائرة التوجيه السياسي بالشرطة، محاضرة حول هذا الموضوع بمدرسة الاقصى الاساسية بمشاركة وحضور 50 شخص من اولياء امور الطلبة .

وتحدث خلال المحاضرة النقيب بسام فقوسة من دائرة التوجيه السياسي عن الانترنت وطرق استخدامها الأمن، موضحا الاخطار التي من الممكن التعرض لها حال الأستخدام الغير أمن ودون رقابة واعية، حيث انه وخلال وضع الصور والمعلومات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي دون استخدام برامج الحماية، بالاضافة للتحدث مع الغرباء وقبول الصداقات المجهولة وفتح الروابط الغير معروفة يؤدي الى التعرض للقرصنة من قبل مجهولين وبالتالي الى الابتزاز، موضحا صعوبة حل مثل هذه القضايا كون مرتكبيها قد يكونوا خارج البلاد .

من جانبهم شكر الحضور الشرطة على هذه المعلومات النيرة التي من شانها توفير حماية ووقاية ليس للابناء فقط بل ايضا لهم، املين دوام العطاء للشرطة.