التاريخ: 2017-03-14 13:52:56

أريحا - خرجت الشرطة في محافظة اريحا والأغوار ومؤسسة الحلم الفلسطيني اليوم  وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة اريحا والأغوار دورة تدريبية في الشرطة المجتمعية وبرنامج الوقاية الشاملة.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن الدورة والبرنامج استمرا لمدة 6 أسابيع بواقع لقاء واحد أسبوعيا، وشارك فيها 40 طالب وطالبة من 6 مدارس في المحافظة هي ذكور النويعمة وزهرة المدائن وبنات اريحا وأبو بكر الصديق وبنات مسقط وذكور هشام بن عبد الملك .

وخرج الدورة العقيد فواز طالب مدير شرطة المحافظة وبحضور العقيد زاهر صباح والنائب الإداري لمدير التربية والتعليم خضر ابو بشارة، وكمال طقاطقة المدير التنفيذي لمؤسسة الحلم الفلسطيني، حيث أكد العقيد طالب على أهمية مثل هذه المبادرات المجتمعية وان الدورة شملت تعريف بالشرطة ومهام الشرطة المجتمعية وقضايا العنف الأسري وسلبيات استخدام الانترنت وتدريبات ميدانية وزيارة للشرطة والكلية ومكافحة المخدرات وغيرها، كما تلقى المشاركون محاضرات توعية في مجال النوع الاجتماعي والأسرة الآمنة في الكلية  .

من جهته أشار ابو بشارة إلى ضرورة تعزيز وتغيير بعض المفاهيم لدى الطلبة عن الشرطة وان تكون الممارسات والقيم التي تلقاها المشاركون تؤثر إيجابا في تغيير السلوك من سلبي إلى ايجابي ونقل المعارف إلى الآخرين عن طريق المشاركين أنفسهم .

وتحدث في اللقاء كمال طقاطقة حيث أشار إلى أن مؤسسته شريك الشرطة في برامج الشرطة المجتمعية وغيرها من المبادرات، وقدم شكره لقيادة الشرطة وأكد أن الشرطة هي السند الرئيسي للمؤسسات وللتربية والتعليم .

وسلم الحضور شهادات الدورة للمشاركين، كما تم تكريم المشاركين من المحاضرين والمشرفين من قبل الشرطة ومؤسسة الحلم الفلسطيني ومديرية التربية والتعليم .